خلفاً لأبو نعيم.. اللواء ناصر مصلح وكيلاً لوزارة الداخلية بغزة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة عن تسلم اللواء ناصر مصلح مهامه وكيلاً لوزارة الداخلية والأمن الوطني خلفاً للواء توفيق أبو نعيم.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم في تصريح صحفي اليوم الخميس: “تسلم اللواء ناصر مصلح مهامه وكيلاً لوزارة الداخلية والأمن الوطني، خلفاً للواء توفيق أبو نعيم الذي أنهى مهام عمله في قيادة الوزارة، في إطار ترشحه للانتخابات التشريعية القادمة”.

وشغل توفيق عبد الله سليمان أبو نعيم (55 عاماً) منصب مدير عام قوى الأمن الداخلي في غزة منذ ديسمبر 2015.

وأبو نعيم أحد قادة الأسرى المحررين من سجون الاحتلال، وأمضى فيها 22 عاماً، وتحرر ضمن صفقة وفاء الأحرار التي أبرمتها حركة حماس عام 2011، وحصل أبو نعيم بعد خروجه من السجن على درجة الماجستير في العقيدة الإسلامية.

وقدم اللواء أبو نعيم استقالته بناءً على اشتراط القانون الانتخابي الفلسطيني على الموظفين الحكوميين من المرشحين للانتخابات التشريعية تقديم استقالتهم، وإرفاق كتاب قبولها ضمن طلب الترشح.

وأصدر الرئيس محمود عباس مرسوم رئاسي سابق، يقضي بإجراء  الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل خلال العام الجاري، على أن تكون الانتخابات التشريعية في 22 مايو/ أيار، والانتخابات الرئاسية في 31 يوليو/ تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب.

وتقدمت 36 قائمة انتخابية بطلب الترشح للانتخابات التشريعية المقبلة، حيث تم قبولها جميعاً من قبل لجنة الانتخابات المركزية.