مخزون البنزين الأمريكي يدفع أسعار النفط نحو الإنخفاض

رويترز-مصدر الإخبارية:

شهدت أسعار النفط اليوم الخميس انخفاضا تزامن مع صعود مخزون البنزين الأمريكي بشكل متنامي.

وأظهر هذا الانخفاض مخاوف جديدة بشأن ضعف الطلب في اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية الذي يعتبر الأقوى في العالم.

وهبط خام “برنت” بنسبة 0.8 بالمئة إلى 62.65 دولار للبرميل، بحلول الساعة 06:48 بتوقيت غرينتش. وهبط الخام الأمريكي بنسبة 0.9 بالمئة إلى 59.24 دولار للبرميل.

وقال مسئولو الطاقة في الولايات المتحدة لـ”رويترز” إن مخزون البنزين صعد بشكل كبير في الوقت الذي تشهد مخزونات النفط الخام انخفاضا، بما لا يتوقعه المحللون.

وهبطت مخزونات النفط 3.5 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى قرابة 502 ملايين برميل، وزادت مخزونات البنزين أربعة ملايين برميل، مقابل توقعات بانخفاض، إلى ما يقل قليلا عن 230 مليون برميل.

وصعدت عقود النفط مع توقعات الخبراء بنمو الاقتصاد العالمي، وظلت المكاسب محصورة مع ارتفاع مخزون البنزين، ومخاوف ظهور موجات جديدة من فيروس كورونا.

وتلقت أسعار النفط قوة من جلسة المجلس الاحتياطي الاتحادي الشهر الماضي، والذي دعم قرار البنك المركزي الأمريكي العازم على رفع أسعار الفائدة لفترة محددة، بما يرفع من عمليات الطلب على الوقود.

وأعلن صندوق النقد الدولي عن زيادة في الانفاق الحكومي هو الأكبر بهدف التصدي لفيروس كورونا، ورفع النمو العالمي إلى 6% في عام 2021، وهو الذي لم يحدث من سبعينيات القرن الماضي، الأمر الذي حسن من توقعات زيادة الطلب على الوقود وتقوية الأسعار.