لجنة الانتخابات: آخر موعد لاستقبال طلبات الاعتراض على مرشحي القوائم

تلقت 4 اعتراضات حتى الآن

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الخميس عن استمرار استقبال طلبات الاعتراض على أسماء القوائم والمرشحين لانتخابات المجلس التشريعي 2021 وذلك حتى الساعة 4 من عصر اليوم الخميس، في جميع مقرات اللجنة ومكاتبها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت اللجنة في بيان لها إنها -وفي ظل فرض الاغلاق في قطاع غزة لمواجهة فيروس كورونا- قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان استمرار فتح مكاتبها في القطاع لاستقبال طلبات الاعتراض، مع الالتزام بإجراءات الوقاية.

وأوضحت أنها استلمت حتى مساء أمس الاربعاء أربعة اعتراضات، وجرى الرد عليها من اللجنة.

وجددت اللجنة التأكيد على أنه يحق لكل ناخب أو قائمة أو مرشح تقديم اعتراض أو شكوى حول مخالفة أي من القوائم أو المرشحين لشروط الترشح، على أن يُرفَق الاعتراض بما يؤيد ويثبت صحته، وذلك وفق الإجراءات وعلى النموذج المخصص.

ولفتت أنها تدرس الاعتراضات والشكاوى التي تردها خلال ثلاثة أيام كحد أقصى، وتصدر قراراً بشأنها ويجري تبليغ المعترِض والمعترَض عليه خطياً بقرار اللجنة.

وتابعت اللجنة: “يمكن لمن يرغب، الطعن في القرار أمام محكمة قضايا الانتخابات خلال 3 أيام من تاريخ تبليغه، علماً بأن المحكمة تصدر قرارها بالطعون المقدمة إليها في غضون 7 أيام كحد أقصى، ويكون حكمها نهائي وغير قابل للاستئناف”.

وكانت اللجنة أعلنت في وقت سابق الكشف الأولي للقوائم المرشحة للانتخابات التشريعية 2021، والبالغ عددها 36 قائمة انتخابية، وذلك بالتزامن مع فتح باب الاعتراض على أي قائمة أو مرشح.