تسريب 3 بنايات وقطعة أرض لمستوطنين في سلوان بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أقدم مستوطنون فجر اليوم الخميس على الاستيلاء على ثلاث عمارات سكنية وقطعة أرض بمساحة عدة دونمات في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

بدوره قال مركز معلومات وادي حلوة-القدس إن أكثر من 100 مستوطناً برفقة أفراد من الشرطة والحراسة وعمال المستوطنين، اقتحموا عند الساعة الثانية فجراً الحارة الوسطى في بلدة سلوان، وقاموا بالدخول إلى قطعة أرض و3 بنايات سكنية في المنطقة لم يتواجد أصحابها بها وكانت غير مأهولة بالسكان.

وأوضح المركز أن المستوطنين قاموا بوضع غرفتين سكنيتين داخل قطعة الأرض، إضافة إلى درج جاهز، كما وضعوا كاميرات مراقبة على البنايات السكنية، وفتحوا مدخلاً جديداً لأحد البنايات.

ولفت المركز إلى أن بنايتين تعودان لعائلة عواد، وكل بناية مكونة من 4 طوابق، والثالثة تعود ملكيتها لمصطفى أبو دياب مكونة من 4 طوابق، وقطعة الأرض التي تبلغ مساحتها حوالي نصف دونم تعود ملكيتها لعائلة أبو صبيح وقالت بأنها قامت ببيعها للمواطن غسان سيد أحمد.

في نفس الوقت قالت عائلة عواد إنها قامت قبل حوالي 4 أشهر ببيع المنزلين إلى عبد الله الرشق ومحمود شوامرة، ولا علم بها بتسريبهما، موضحة أن أحد بنود اتفاقية البيع “مراجعة عائلة عواد في أي عملية بيع مستقبلية وعدم البيع لليهود”.

وبيّن مركز المعلومات أن عدد البؤر الاستيطانية في حي بطن الهوى في سلوان ارتفع إلى 12 بؤرة وقطعة أرض، ومعظمها بنايات سكنية سربت للمستوطنين خلال الأعوام الماضية، وشهد عام 2014 و2015 أكبر عملية تسريب في سلوان.