طقس فلسطين: ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء معتدلة صافية-طقس فلسطين

الطقس: انخفاض في الحرارة والأرصاد تحذر من التقلّبات الجوية

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت دائرة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لطقس البلاد هذه الأيام، موضحة أن الجو يكون اليوم الخميس، غائماً جزئياً إلى صاف، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل ويصبح الجو لطيفاً في معظم المناطق.

وأوضحت الأرصاد أن الجو يكون هذه الليلة غائماً جزئياً وبارد، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما غداً الجمعة فتتأثر البلاد بكتلة هوائية باردة، ويكون الجو غائماً جزئياً الى غائم، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية ويصبح الجو بارداً في المناطق الجبلية وبارداً نسبياً في بقية المناطق وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

والسبت المقبل يكون غائماً جزئياًإلى غائم وبارداً، ويطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8-10 درجات مئوية وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق، والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

في حين يستمر الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً يوم الأحد، ويطرأ ارتفاع درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6-8 درجات مئوية، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

في نفس الوقت حذرت الارصاد الجوية خلال الايام القادمة من التقلبات الجوية والانخفاض الحاد على درجات الحرارة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية.

Exit mobile version