الأونروا تعلن الخدمات التي ستوفرها خلال فترة الحظر بغزة

وموعد استئناف توزيع المساعدات الغذائية

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” عن الخدمات التي ستوفرها خلال فترة الحظر المفروض في قطاع غزة.

وقالت الأونروا في بيان لها مساء اليوم الأربعاء إنه “تبعاً لإعلان القيود المفروضة على حركة المركبات، والذي يدخل حيز التنفيذ الساعة التاسعة مساء اليوم الموافق 7 إبريل، وينتهي يوم الأحد الموافق 11 إبريل الساعة السادسة صباحاً، ستقوم الأونروا بإجراء بعض التعديلات على تقديم خدماتها لاحتواء والحد من انتشار الفايروس حفاظاً على سلامة وصحة مجتمع اللاجئين”.

وأوضحت الأونروا أنه وخلال فترة حظر حركة المركبات المُعلن عنها بغزة، ستوفر خدمات صحة البيئة والمياه، وخدمات الصحة الأولية والضرورية كما يلي:

  • خدمات التطبيب عن بعد متاحة من خلال الخط الساخن 1800444666.
  • سيتم استقبال أصحاب الأمراض المزمنة الذين لديهم مواعيد مسبقة، والذين هم بحاجة ماسة لاستلام أدويتهم.
  • خدمات الرعاية الصحية للسيدات ذوات الحمل الخطر واللواتي قد يعانين من أي مشكال صحية.
  • التطعيم للأطفال حسب المواعيد المعطاة مسبقا لذلك
  • تطعيم كوفيد-19 لمن تزيد أعمارهم عن الـ 50 عام و للطواقم الطبية التي لها حجز تطعيم الكوفيد.
  • المرضى الذين يعانون من أعراض تنفسية حادة، أو أعراض غير تنفسية، أو متابعة السيدات ذوات الحمل الخطر، والتي تستدعي حالتهم الفحص الطبي العاجل.

ولفتت إلى أن التعليم عن بعد – الإلكتروني- يستمر بنسبة 100% خلال الأسبوع القادم.

وتابعت وكالة غوت وتشغيل اللاجئين الأونروا أنه من المتوقع استئناف توزيع المساعدات الغذائية يوم الأحد الموافق 11 إبريل، فقط لمن لديهم مواعيد مسبقة، حتى صدور إعلان جديد.

كما حثت الوكالة جميع سكان قطاع غزة على الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية من أجل سلامتهم، مثل: ارتداء الكمامات، غسل الأيدي، استخدام معقمات الأيدي، والالتزام بالتباعد الجسدي، وذلك للحد من انتشار الفايروس.

وكانت وزارة الداخلية بغزة أعلنت في وقت سابق عن جملة إجراءات وقائية جديدة في إطار الجهود المبذولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وفي ظل تزايد أعداد الإصابات خاصة خلال الأسبوع الأخير، وكان أهم هذه الإجراءات إغلاق المؤسسات التعليمية ووقف حركة المركبات.