المالكي- المالكي الاحتلال-المالكي- رأي استشاري حول احتلال الأرض-المالكي

المالكي يناقش الانتهاكات الإسرائيلية مع نظيره المكسيكي

رام الله- مصدر الإخبارية

ناقش وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأربعاء، مع نظيره المكسيكي مارسيلو إبرارد كازاوبون، الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في الأرض الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرين عبر تقنية الفيديو كونفرنس، وأطلع المالكي الوزير المكسيكي على آخر المستجدات المتعلقة بالتحضيرات الجارية لإجراء الانتخابات الفلسطينية، وأهمية دعم المجتمع الدولي لإنجاح الانتخابات الفلسطينية، ومنع الاحتلال انعقاد لقاء تشاوري لعدد من المقدسيين بشأن مشاركتهم في الانتخابات التشريعية في حي الشيخ جراح.

ولفت إلى أن ذلك يشكل إجراء فاضح للاتفاقيات الموقعة والملزمة، وتراجعا عن فحوى الرسالة الرسمية التي تسلمتها القيادة من الجانب الإسرائيلي والتي تؤكد فيها التزام دولة الاحتلال بالاتفاقيات الموقعة بما فيها قضية المشاركة المقدسية في الانتخابات.

وطالب المالكي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته، والضغط على إسرائيل للسماح للفلسطينيين في القدس بالمشاركة في الانتخابات العامة.

ولفت إلى حرص القيادة الفلسطينية على اجراء ونجاح العملية الانتخابية التي لن تتم دون عاصمة دولة فلسطين المحتلة.

وذكر المالكي أن السلطة الفلسطينية تنوى التوجه إلى مجلس الأمن الدولي للمطالبة باتخاذ قرار بشأن ضرورة سماح إسرائيل بإجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس، وطالب المكسيك، كونها عضو في مجلس الامن بدعم هذا التوجه.

واستعرض المالكي التصعيد الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة، واستمرار الحكومة الإسرائيلية بتنفيذ مخططاتها الاستيطانية الاستعمارية التوسعية وخاصة في القدس الشرقية واستمراها بمصادرة أراضي المواطنين الفلسطينيين لبنائها الاستيطاني، وتجاهلها للإدانات الدولية، مطالباً المجتمع الدولي عدم الاكتفاء بالبيانات والادانات وضرورة مساءلة ومحاسبة إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، على جرائمها في الأرض الفلسطينية المحتلة، معتبراً ان فتح المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية رسالة الى دولة الاحتلال بوجوب محاسبتها على جرائمها.

Exit mobile version