حظر تطبيق واتساب خطوات بسيطة لاستعادة الرسائل المحذوفة في واتساب

احذر.. طريقة جديدة لاختراق الهواتف الذكية عبر واتساب

وكالات – مصدر الإخبارية

تكثر طرق الاحتيال ومحاولات الاختراق للهواتف الذكية خاصة من خلال التطبيقات التي نقوم بتحميلها على هواتفنا، في هذا الصدد حذّر خبراء الأمن السيبراني من عملية احتيال خادعة لاختراق هواتف مستخدمي واتساب من خلال رسائل تصلهم من قبل جهات اتصال محفوظة بهواتفهم.

وفي التفاصيل أوضح الخبير التقني والكاتب ألكسيس كونران تفاصيل عملية الاحتيال وتحذيرهم، حيث شارك لقطة شاشة من هاتف وشارك الصورة مع التسمية التوضيحية: “هذه عملية احتيال عبر واتساب تستمر في جذب الناس، إنها تبدأ بهذه الرسالة النصية التي تصل إلى هاتفك فجأة”.

وقال كونران إنه بمجرد تلقي هذه الرسالة، ستظهر رسالة “واتساب” من شخص ما في جهات الاتصال الخاصة بهم، وسيكون نصها: “مرحبا، آسف لقد أرسلت لك رمزاً مكوناً من 6 أرقام عن طريق رسالة نصية قصيرة عن طريق الخطأ، هل يمكنك نقله إلي من فضلك؟”.

وأضاف الخبير: “ما حدث بالفعل هو أن حساب صديقك وقع اختراقه، ويحاول المحتالون الآن اختراق جميع جهات الاتصال الخاصة بهم. وأنت واحد منهم، إنهم يحاولون إعداد واتساب على جهاز جديد برقمك”.

ولفت إلى أن المحتالين يحاولون إقناعك بإعادة توجيه الرسالة إليهم من خلال التظاهر بأنهم أصدقاء لك، حسبما ذكرت صحيفة ذي صن البريطانية.

واستأنف: “إذا قمت بإرسال الرمز إلى المتسلل الذي يتنكر كواحد من أصدقائك، فسيتم اختراق واتساب الخاص بك أيضاً”.

كما نصح كونران المستخدمين بتشغيل التحقق بخطوتين على أجهزتهم إذا لم يكن يعمل بالفعل.

وأردف: “اتصل بالصديق الذي أرسل إليك الرسالة لإعلامه بأنه تعرض للخداع، ولكن عن طريق الاتصال به هاتفياً أو إرسال رسائل نصية، وليس عبر واتساب”.

وهذا يعني أن صديقك يمكنه تسجيل الخروج من “واتساب” وتشغيل التحقق بخطوتين، والذي “سيغلق المحتالين”، بحسب كونران.

Exit mobile version