جمعية رجال الأعمال وباديكو تناقشان أسباب الإنهيار الاقتصادي

غزةمصدر الاخبارية

ناقشت إدارة المدينة الصناعية باديكو مع مجلس إدرة جمعية رجال الأعمال مساء اليوم الأربعاء, سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات بما يخدم القطاع الصناعي داخل المدينة الصناعية شرق مدينة غزة.

وبحث علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال ونائب رئيس إتحاد الصناعات الفلسطينية, مع المدير التنفيذي لشركة باديكو القابضة فؤاد النجاب, ونائب رئيس مجلس الادارة محمد النجار, المشاكل التي تواجه الإقتصاد الوطني, والتجّار والصناعيين في غزة, في ظل مايترتب على القطاع من أزمات متتالية,منها الحصار الإسرائيلي,والإنقسام, وحديثاً ازمة انتشار فيروس كورونا, ووكيفية التعامل مع هذه المشاكل و السبل لإنهائها من أجل حماية الاقتصاد الوطني من الانهيار.

وبيّن الحايك النتائج السلبية الكبيرة التي خلّفها الانقسام, على مناحي الحياة في غزة والضفة على العموم.والاقتصاد الوطني الغزّي وانهياراته المتكررة خاصة.

وأكد الحايك على وجوب تقديم تسهيلات واعفاءات للمستثمرين المنطقة الصناعية شرق غزة، والسماح بتصدير منتجات المصانع للخارج, لما يعود من أهمية أهمية قصوى في إعادة انعاش الاقتصاد الوطني، وعودة القطاع الخاص لممارسة دوره الحقيقي في التنمية الاقتصادية.

وثمّن الرئيس التنفيذي لشركة باديكو القابضة فؤاد نجاب الدور البارز لجمعية رجال الأعمال واتحاد الصناعات الفلسطينية في النهوض بالاقتصاد الوطني، وتوفير البيئة الملائمة للقطاع الخاص لممارسة نشاطاته بحرية كاملة.

وأكد نجاب على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين قطاع غزة والضفة الغربية، بما يحقق المنفعة المتبادلة للطرفين، مشدداً أن تطوير التصدير بين شطري الوطن يعتبر مصلحة مشتركة للاقتصاد الوطني، والتجار ورجال الأعمال.

ودعا لضرورة العمل على إيجاد اتفاقيات جزئية بين أصحاب المنشآت الإنتاجية في غزة والضفة، بما يساهم بتطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية.