المالكي: المعركة الآن مع الاحتلال هي معركة القدس عبر الانتخابات

رام الله- مصدر الإخبارية

قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي إن المعركة الآن مع الاحتلال هي معركة القدس عبر الانتخابات.

وأوضح المالكي في حديث لصوت فلسطين، أن الاتصالات المباشرة مستمر مع أطراف الرباعية الدولية وعديد من وزراء الخارجية.

وذكر أنه سيلتقي اليوم وزير خارجية المكسيك للمطالبة بالضغط على إسرائيل لعدم عرقلة الانتخابات خاصة في القدس.

وأضاف المالكي أن إجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس قضية في غاية الأهمية، مشدداً أنه على إسرائيل وقف خرق الاتفاقات الموقعة مع منظمة التحرير بشأن مكانة مدينة القدس.

وقال “إسرائيل ماضية في عزل القدس عن باقي الأراضي الفلسطينية ومنع الانتخابات فيها فيما المجتمع الدولي لم يترجم وعوده بالضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات العامة في القدس”.

وبخصوص المحكمة الجنائية الدولية، قال المالكي: إن فلسطين ستسلم اليوم ردها على رسالة المدعية العامة للمحكمة فيما أرجأت إسرائيل الرد على رسالة المحكمة لها حتى يوم غد.

وتابع “في حال ادعت إسرائيل أنها ستقوم بمحاكمات داخلياً لكسب الوقت، فإن فلسطين بدورها ستوفر كل المسوغات القانونية التي تدلل على أن كل المحاكمات الإسرائيلية هي صورية وأن القضاء الإسرائيلي هو جزء من منظومة الاحتلال والاستيطان”.

وأضاف أنه تم تقديم تقارير تكشف حقيقة النظام القضائي في إسرائيل الذي يغطي جرائم الاحتلال.

وأشار المالكي إلى وجود ترتيبات للقيام بزيارة لبعض العواصم ومكونات مجلس الامن سواء الدول دائمة العضوية أو المؤقتة للتأكيد على هذا الموضوع، مبينا أنه قد يتم رفعه لمجلس الأمن للمطالبة باتخاذ قرار حوله.

وأضاف “أنه يتم دراسة إمكانية التوجه إلى مجلس الأمن الدولي للمطالبة باتخاذ قرار بشأن ضرورة سماح إسرائيل بإجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس”.