الحايك: اتفاق مع الداخلية للسماح بحركة شاحنات السلع الغذائية خلال الحظر

خاص-مصدر الإخبارية 

أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين علي الحايك،  اليوم الأربعاء على توصل القطاع الخاص لاتفاق مع وزارة الداخلية بغزة بشأن نقل البضائع الأساسية في فترة حظر المركبات.

وقال الحايك في حديث خاص لمصدر “إن القطاع الخاص توصل لاتفاق مع وزارة الداخلية، للسماح بالمركبات والشاحنات التجارية بالتنقل وتوزيع البضائع  الأساسية خلال فترة الإغلاق، لا سيما البضائع المعرضة للتلف، في حال بقائها في المخازن”.

وتشمل السلع الأساسية التي سيتم توزيعها كل من  الألبان والأجبان، مشيرًا إلى أنه تم السماح أيضًا للمركبات التي تحمل الخضار والفواكه بالتنقل فترة الإغلاق.

وبين الحايك أن هذه التسهيلات جاءت بعد جلسة مشاورات بين الحايك ووكيل وزارة الداخلية بغزة ناصر مصلح.

ولفت إلى أنه خلال الساعات القادمة سيتم تعميم هذه التسهيلات من خلال وزارة الاقتصاد وتبليغ نقاط الشرطة بها.

وأعلنت وزارة الداخلية بغزة، أمس الثلاثاء،  خلال بيان لها عن جملة إجراءات وقائية جديدة في إطار الجهود المبذولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وفي ظل تزايد أعداد الإصابات خاصة خلال الأسبوع الأخير، وكان أهم هذه الإجراءات إغلاق المؤسسات التعليمية ووقف حركة المركبات.

أكدت الداخلية على و قف حركة المركبات بشكل كامل اعتباراً من الساعة 9 مساء اليوم ، وحتى الساعة 6:00 صباح الأحد (11 أبريل)، مع تعطيل عمل المؤسسات الحكومية خلال هذه الفترة.

كما قررت خلية الأزمة إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، وتشمل: المدارس، والجامعات، ورياض الأطفال، ابتداءً من يوم غد الأربعاء وحتى إشعار آخر.