صحة رام الله: يوجد حالات أصيبت بأكثر من سلالة بفيروس كورونا

رام الله-مصدر الإخبارية

أكد المتحدّث باسم وزارة صحة رام الله كمال الشخرة، اليوم الأربعاء، تكرار إصابة بعض الحالات بأكثر من سلالة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن هذا جديد على الوضع الصحي بفلسطين.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، أن أعراض الإصابة بأكثر من سلالة بكورونا، تكون قوية جدا تظهر خلال فترة زمنية قصيرة ومن الممكن نقل الإصابة بشكل عاجل إلى المشفى في حال كانت الحالة تعاني من بعض الأمراض المزمنة

وقال الشخرة :” لا زال هناك استمرار في تصاعد الحالة الوبائية داخل بعض محافظات فلسطين، بسبب عدم التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية”. موضحًا بأن هناك استجابة لإجراءات الحكومة والتزام في بلدات وأخرى لا تلتزم.

وأهاب المتحدث باسم صحة رام الله بالمواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية، مشددًا على أهمية الوعي ، لافتًا إلى أن الوزارة تنتظر وصول لقاحات جديدة.

ونبه الشخرة إلى أن بعض المواطنون يشترون أجهزة أكسجين، ويستخدموها بشكل شخصي، وهذا مؤشر خطير على المريض ، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح مرافق جديدة لمرضى كورونا .

وسجلت الصحة الفلسطينية في رام الله، خلال التقرير الوبائي أمس 21 حالة وفاة و2593 إصابة جديدة بكورونا فلسطين.

وبلغت نسبة التعافي 88.6%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 10.3%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

وفق التقرير الوبائي لصحة رام الله، يوجد 203 مريضا في غرف العناية المكثفة، بينهم 60 مريضا على أجهزة التنفس الاصطناعي، فيما يٌعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة الغربية 582 مريضا.

وفي ظل ذلك لا زالت تستمر عمليات التطعيم، حيث بلغ  اجمالي عدد المواطنين الذي تلقوا الطعومات في الضفة الغربية وقطاع غزة 109894،بينهم 11432 تلقوا الجرعتين من اللقاح. وفق صحة رام الله.