الداخل المحتل وحدات مستعربين

الداخل المحتل: الاحتلال يعتزم تشكيل وحدة مستعربين بزعم الحد من الجريمة

الداخل المحتل-مصدر الإخبارية

أعلنت وسائل إعلام عبرية عن اعتزام شرطة الاحتلال الإسرائيلي بالداخل المحتل الفلسطيني، تشكيل وحدة مستعربين، للاندماج في بين أهالي البلدات الفلسطينية، بزعم محاولتها الحد من تصاعد القتل والجريمة.

ومن المقرر أن تبدأ وحدة المستعربين عملها خلال الأشهر المقبلة، و تضم العشرات من العناصر، معظمهم عملوا في وحدات المستعربين التي تنشط في الضفة والقدس وعلى المناطق الحدودية مع مصر جنوب فلسطين المحتلة.

وبشأن آلية عملها، وفق ما نشرت وسائل إعلام عبرية، أن وحدات المستعربين الجديدة، تحت إشراف وحدة “حرس الحدود” التابعة لجيش الاحتلال، التي تعمل على مراقبة خطوط المواجهة والموانئ الجوية والبحرية، وتعمل على تنفيذ العمليات بالمشاركة والتنسيق مع جيش الاحتلال.

وسيعمل عناصرها تحت ستار “سكان محليين” في بلدات الداخل الفلسطيني المحتل، بحجة الكشف عن عمليات القتل التي تحدث، و حماية السكان من خلال العمل على تقنين وضبط  أكبر قدر ممكن من الأسلحة والأدوات القتالية.

ويذكر أن الداخل المحتل يشهد كل أسبوع من يوم الجمعة مسيرات احتجاجية وحراك بدأ من أم الفحم، ضد تصاعد الجريمة والعنف بتواطئي مع عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

تجدر الإشارة أن إجمالي عدد القتلى في جرائم العنف بالداخل المحتل منذ مطلع العام الجاري بلغ 22 قتيلاً، وهم: مأمون رباح (21 عام) من جديدة المكر، فواز دعاس (56 عام) من الطيرة، سليمان نزيه مصاروة (25 عام) من كفر قرع، بشار زبيدات (18 عام) من بسمة طبعون (برصاص الشرطة)، محمد مرار (67 عام) من جلجولية، صائب عوض الله أبو حماد (21 عام) من الدريجات بالنقب، محمّد ناصر جعو إغباريّة من أم الفحم (21 عام)، محمد أبو نجم (40 عام) من يافا، أدهم بزيع (33 عام) من الناصرة، أحمد حجازي ومحمود ياسين من طمرة (برصاص الشرطة)، سعيد محمد النباري (23 عام) من حورة، حلمي خضر جربان (77 عام) من جسر الزرقاء، وليد ناصر (32 عام) من الطيرة، لؤي إدريس (25 عام) من طمرة، خالد حصري (35 عام) من عكا، محمد عدس (15 عام) من جلجولية، محمد إياد قاسم (27 عام) من الطيرة، ليث نصرة (19عام) ومحمد خطيب (23 عام) من قلنسوة، عرفات اللداوي من اللد ومنير عنبتاوي (33 عام) من حيفا (برصاص الشرطة).

Exit mobile version