حملة اعتقالات في مدن الضفة ومستوطنين يعتدون على مواطنة وطفلتها بالخليل

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة أمس وفجر اليوم حملة اعتقالات واقتحامات طالت عدداً من المواطنين في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة، كما قامت عصابات المستوطنين بالاعتداء على مواطنة وطفلتها وسط مدينة الخليل.

وقالت الوكالة الرسمية “وفا” نقلاً عن مدير نادي الأسير في مدينة جنين، منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من المحافظة وهم: الشيخ جهاد نواهضه، ونجله أسيد، بعد مداهمة منزلهم في بلدة اليامون، بالإضافة إلى اعتقال الشاب جمال تيسير محمود ياسين، من قرية عانين الليلة الماضية، أثناء عودته من العمل داخل الأراضي المحتلة عام 48، بعدما اعتدت عليه بالضرب، وقامت بتفتيش منزله والعبث في محتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فؤاد ناجح أبو الرب عقب مداهمة منزل ذويه في بلدة جليون شرق مدينة جنين.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، أربعة مواطنين من بلدات “اليامون”، “وعانين”، و”جلبون”، في محافظة جنين.

اقرأ أيضاً: إصابات بالاختناق أثناء تشييع الشهيد منصور بالقدس واعتقالات في الضفة

وأضاف سمور للوكالة الرسمية، أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن معتز المهر في قرية تعنك للبحث عن نجله عبد الله، علماً أن هذه المرة الثالثة التي يداهم بها الاحتلال المنزل، حد قوله.

كما طالت حملة اعتقالات الاحتلال الإسرائيلي، 7 مواطنين، من قرية رأس كركر غرب رام الله، وثامناً من قرية دير جرير الواقعة شرق المدينة.

وذكرت مصادر محلية لوكالة “وفا” أن الاحتلال داهم عدة منازل في القرية واعتقل كل من: عبد الله محمد فؤاد سمحان، واحمد زغلول مصطفى سمحان، ومؤيد فارس مصطفى سمحان، ونضال حسن مصطفى سمحان، وأنس محمد يوسف سمحان، ومحمود خالد مصطفى سمحان، ومحمد طه حسن أبو فخيدة.

كما اعتقل جيش الاحتلال مدير عام مؤسسة أصدقاء متلازمة “داون” حيدر ماخو، بعد مداهمة منزله في قرية دير جرير شرق رام الله.

وفي سياق متصل قامت عصابات المستوطنين بالاعتداء بالضرب على مواطنة وطفلتها، مساء أمس الثلاثاء، وسط مدينة الخليل.

وأفاد الناشط مفيد الشرباتي، للوكالة الرسمية، بأن مجموعة من مستوطني مستوطنة “الدبويا” اعتدوا بالضرب على ابنته تحرير (23 عاماً) وحفيدته (عامان)، في شارع الشهداء وسط المدينة، وهما في طريقهما لزيارة منزل العائلة.

وبين الناشط، وفق الوكالة الرسمية، أن المستوطنين يدفعون بأطفالهم للاعتداء على المواطنين في المنطقة، مشيراً إلى أنهم اعتدوا أمس على نجله حميد البالغ من العمر 10 سنوات.

وقال الشرباتي إن اعتداءات المستوطنين على المواطنين في المنطقة شبه يومية، وتتم تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.