البزم يوضح بشأن عمل معبر رفح وعمل لجان الانتخابات خلال فترة الإغلاق

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أوضح المتحدث باسم داخلية غزة، إياد البزم، أن معبر رفح مستثنى من قرار منع حركة المركبات يوم الخميس، وسيعمل المعبر كالمعتاد، وقال أن الداخلية ستسهل حركة المواطنين، وذلك في أعقاب قرار الداخلية المتخذ في مواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا.

جاء ذلك في حديث مباشر للبزم عبر حساب وزارة الداخلية على “فيبسبوك”، حول الإجراءات المتخذة في مواجهة كورونا، قال فيها إن الوزارة بدأت منذ أسبوعين باتخاذ إجراءات وقائية لمواجهة تصاعد الحالة الوبائية، وتدرجت فيها حتى وصلت للإجراءات الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم.

وأضاف البزم أن قرار منع تحرك المركبات يأتي للتقليل من حركة المواطنين واقتصارها على إطار ضيق، وذلك من أجل الحد من ارتفاع أعداد الإصابات.

اقرأ أيضاً: الداخلية بغزة تعلن إجراءات وقائية جديدة في مواجهة تفشي كورونا

وشدد الناطق باسم الداخلية أنه سيتم اتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين لإجراءات الوقاية والسلامة في جميع القطاعات والمنشآت، وأن الشرطة ستكثف جولاتها ومتابعتها في هذا الإطار، حد تعبيره.

وأكد أن الداخلية بغزة تبذل جهداً كبيراً من “أجل أن ندخل شهر رمضان ونحن في حالة وبائية أفضل، والتزام المواطنين يساعدنا في ذلك”.

وذكر أن الوزارة  ستكون مع تقييم جديد للحالة الوبائية مع بداية شهر رمضان الأسبوع المقبل، وأضاف: “نأمل ألا نذهب لإجراءات جديدة ولكن إذ استمرت الحالة الوبائية في التصاعد سيدفعنا ذلك لاتخاذ مزيد من الإجراءات”.

وبخصوص عمل لجان الانتخابات قال البزم أن الأجهزة المختصة لديها تعليمات بتسهيل عمل لجنة الانتخابات المركزية خلال أيام منع الحركة المعلن عنها؛ لتتمكن من القيام بواجبها في التحضير للعملية الانتخابية.

وأكد أن هناك تعليمات للشرطة بتشديد إجراءات ضبط الإغلاق الليلي اليومي بشكل كبير؛ حتى تتمكن من مواجهة الحالة الحالية.

وختم البزم حديثه قائلاً: “نأمل أن نتمكن من محاصرة هذه الحالة كما نجحنا في الموجات السابقة للفيروس، وهذا لا يتم إلا بمسؤولية مشتركة من قبل المواطنين لتتكامل مع الجهود المتخذة من قبل الجهات الحكومية”.