الشهيد منصور

إصابات بالاختناق أثناء تشييع الشهيد منصور بالقدس واعتقالات في الضفة

الضفة والقدس المحتلتين – مصدر الإخبارية 

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، جراء مواجهات اندلعت، مساء الثلاثاء، مع الاحتلال الإسرائيلي على حاجز بيت إكسا شمال غرب مدينة القدس المحتلة، في أعقاب تشييع جثمان الشهيد أسامة منصور في قرية بدو المجاورة، كما قام الاحتلال باعتقال أسيراً محرراً بعد اقتحام عدة منازل في الخليل.

وأفادت وكالات محلية، نقلاً عن شهود عيان قولهم، إن مواجهات اندلعت عقب قمع الاحتلال لمسيرة سلمية انطلقت من قرية بدو باتجاه حاجز بيت إكسا، تنديداً بجريمة إعدام منصور.

إقرأ أيضاً: فصائل فلسطينية تنعي الشهيد “منصور” وتؤكد على خيار المقاومة

وأشار شهود عيان، إلى أن ذلك تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

يذكر أن الشهيد منصور (42عاماً)، ارتقى فجراً عقب إطلاق النار على السيارة التي كان يستقلها رفقة زوجته، التي أصيبت في الحادثة، قرب بلدة بير نبالا شمال غرب القدس المحتلة.

وفي سياق ذي صلة، قامت قوات الاحتلال مساء الثلاثاء، باعتقال أسيرًا محررًا واقتحمت عدة منازل في الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بينها منزل النائب عن حركة حماس محمد أبو جحيشة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المحرر إبراهيم سالم النطاح، عقب اقتحام منزله في بلدة إذنا جنوبي الخليل.

وأشارت المصادر المحلية إلى أنها اقتحمت عدة منازل في الخليل، بينها منزل النائب أبو جحيشة، والمواطن جعفر نوح أبو عيشة في ننقر جنوبي غرب المدينة.

كما قامت قوات الاحتلال بنصب حاجزًا عسكريًا على المدخل الشمالي لبلدة تقوع جنوبي مدينة بيت لحم جنوبًا، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم

Exit mobile version