تعليم رام الله - التربية والتعليم - التعليم بغزة -

التعليم بغزة توضح بشأن قرار التحويل من التعليم المدمج إلى التعليم عن بعد

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة التربية والتعليم بغزة، مساء الثلاثاء، بأنها قررت التحول من التعليم المدمج إلى النظام الكامل للتعليم عن بعد، بدءً من يوم غدٍ الأربعاء، وحتى إشعارٍ آخر، وذلك بناءً على توصيات خلية الأزمة الحكومية بالقطاع، وفي ضوء التزايد الكبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأوضحت التعليم بغزة، أنه بناء على هذا القرار فإن الدوام الوجاهي لطلبة المدارس ورياض الأطفال سينتهي بدءاً من اليوم الثلاثاء ويبدأ استخدام الفصول الافتراضية الالكترونية مع تفعيل كافة أدوات التعليم عن بعد مثل: بطاقات التعلم الذاتي، والدروس المصورة التي تبث على قناة روافد التعليمية، والدروس الني تبثها إذاعة صوت التربية والتعليم وصفحتي الإذاعة والقناة على “فيسبوك” إلى جانب بوابة روافد التعليمية.

اقرأ أيضاً: التعليم تعلن عن منح دراسية في الهند 2021-2022

وأشارت الوزارة أن معلمي الصفوف من الأول حتى الرابع سيقومون بالتواصل مع أولياء أمور الطلبة من خلال مجموعات التواصل الاجتماعي، وتوفير التعليمات والمواد التعليمية اللازمة لاستمرار تعلم الطلبة. فيما يقوم معلمو الصفوف من الخامس حتى الحادي عشر بشرح دروسهم عن بعد من خلال الصفوف الافتراضية حسب خطة توزيع المحتوى.

وقالت، إنه بخصوص المدارس التي لم تنته من تنفيذ اختبار نصف الفصل وجاهياً، تكمل تنفيذه إلكترونياً، وفي حال استمرار الإغلاق يتم تنفيذ التعيينات الخاصة بشهري أبريل ومايو وفق ما تم توضيحه في نشرات سابقة.

وأهابت وزارة التعليم بأولياء الأمور متابعة أبنائهم وحثهم على متابعة الفصول الافتراضية وباقي وسائل التعليم عن بعد لضمان الاستفادة القصوى منها، والتأكد من استعداد أبنائهم للامتحانات النهائية للفصل الثاني حال اتخاذ القرار الخاص بذلك.

و ختمت الوزارة بيانها بتوضيح بخصوص المدارس التي تقدم امتحان PISA بأنه سيستمر الاختبار لحين الانتهاء منه.

Exit mobile version