عودة بؤرة استيطانية للفلسطينيين في “جبل الشرفة” شرق رام الله

الضفة المحتلة-مصدر الإخبارية 

استعاد مواطنون فلسطينيون بؤرة استيطانية في منطقة “جبل الشرفة”  شرق رام الله في الضفة الغربية، بعد استيلاء  مستوطنين عليها وحرمانهم منها.

وأوضح مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الهيئة عماد قراقرة، خلال  تصريحات صحافية له بأن عودة الأرض الفلسطينية،  جاء ذلك بعد جهود مستمرة بذلتها بالشراكة مع المجلس القروي لدير جرير، جرى بموجبها الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي أمس، على إخلاء المنطقة من المستوطنين، وإعادة الأراضي لأصحابها.

وتم  إخلاء البؤرة الاستيطانية و التي تبلغ مساحتها 40 دونمًا،  يستفيد منها أكثر من 60 عائلة، في الزراعة ورعي الأغنام ، بعد اتفاق مع جانب الاحتلال الإسرائيلي لإخلاء الأرض من المستوطنين وإعادتها لأصحابها يتمكنون العمل بها وفلاحتها كونها تشكل مصدر رزق لهم”.

وأكد رئيس مجلس قروي دير جرير أيمن علوي، على إن استعادة  40 دونم   والتي كانت تشكل بؤرة استيطانية، بمثابة انتصار لأهالي قرية  جبل الشرفة ولأبناء الشعب الفلسطيني  في التصدي لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الفلسطينيين وأراضيهم.

وكان قد  نصب مجموعة من المستوطنين بتحريض الاحتلال الإسرائيلي تاريخ ـ23 كانون أول الماضي، خيمة في جبل الشرفة، و بدأوا بأعمال حفر، ووضعوا صهريج مياه في المكان، واستولوا على المنطقة ومنعوا المواطنين وأصحاب الأراضي من الوصول اليها واستصلاحها، وفق ماذكر  رئيس مجلس قروي دير جرير أيمن علوي.

وأكد على أن أن المنطقة قريبة جدا من مستوطنتي “كوكب الصباح”، و”رومانيم”.

ويكر أنه تنطلق أسبوعيًا بيوم الجمعة وقفات احتجاجية وفعاليات ضد إقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي “جبل الشرفة”، التي تشهد مواجهات بين الفينة والأخرى، ويقوم جنود الاحتلال الإسرائيلي بقمعها.