مصدر الإخبارية
تابعونا على

الأردن: آخر مستجدات قضية الأمير حمزة وقرار بحظر النشر فيها

الأمير حمزة الأردن

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلنت النيابة العامة في الأردن ،اليوم الثلاثاء، حظر النشر في كل ما يتعلق بقضية الأمير حمزة بن الحسين، موضحة أن ذلك حفاظاً على سرية التحقيقات التي تجريها الأجهزة الامنية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن النائب العام حسن العبداللات، قوله إن حظر النشر سيكون لحين صدور قرار بخلاف ذلك، مبيناً أن الحظر يشمل وسائل الإعلام المرئي والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعي، ونشر وتداول أي صور أو مقاطع مصورة، تتعلق بهذا الموضوع وتحت طائلة المسؤولية الجزائية.

وأوضح العبداللات أن هذا القرار جاء استناداً لأحكام المادة 255 من قانون العقوبات، و38 ج، د من قانون المطبوعات والنَّشر والمادة 39، من القانون ذاته، والتي تُجيز للنيابة العامة حظر النشر في كل ما يتعلق بأي مرحلة من مراحل التَّحقيق حول أيِّ قضية أو جريمة تقع في المملكة.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية إن الملك عبدالله الثاني أوكل لعمه الامير الحسن بن طلال التعامل مع موضوع الأمير حمزة، وذلك في ضوء قرار  سابق بالتعامل مع الموضوع ضمن إطار العائلة الملكية.

في هذا الصدد كتب الديوان الملكي تغريدة على (تويتر)، أمس الاثنين، قال فيها إن الأمير الحسن بن طلال تواصل مع الأمير حمزة، والذي أكد التزامه بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله الملك إلى الأمير الحسن.

وبيّن الديوان الملكي أن ولي عهد الأردن السابق الأمير حمزة تعهد  بالولاء للملك عبد الله، مؤكداً انتهاء الأزمة التي شغلت الأردنيين في الأيام الأخيرة الماضية.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version