مصدر الإخبارية
تابعونا على

محاكمة نتنياهو مستمرة لليوم الثاني وشهادات تؤكد فساده

بنيامين محاكمة نتنياهو الانتخابات الاحتلال
الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية اليوم الثلاثاء أن محاكمة رئيس حكومة تسيير الأعمال بنيامين نتنياهو، تتواصل لليوم الثاني على التوالي، وذلك للاستماع للشهود في الملفات المتهم بها,

وقالت صحيفة معاريف العبرية إن إيلان يشوعاه المدير العام السابق لموقع واللا العبري، سيواصل تقديم شهادته بشأن المحتوى الذي كان ينشر في الموقع لتعزيز مكانة نتنياهو وعائلته، ومهاجمة خصومه.

وبحسب الإعلام العبري فقد تحدث بشوعا في شهادته أمام المحكمة، أمس، عن العلاقات بين نتنياهو وعائلته وبين مالك موقع “واللا”، شاؤول ألوفيتش، وزوجته إيريس، وأكد على تدخل نتنياهو وعائلته في مضامين التقارير الإخبارية في الموقع، بواسطة ألوفيتش وزوجته، مقابل حصول الأخير على منافع من نتنياهو لشركاته.

من جهة أخرى قالت المدعية، يهوديت تيروش – غروس، لدى افتتاح الجلسة اليوم بأن يشوعا تلقى تهديدات في أعقاب شهادته. مضيفة إن “إيلان يشوعا اتصل بنا مساء أمس، ونقل إلينا عدة رسائل تلقاها وبدورنا نقلنا هذه الأمور إلى الشرطة”.

في حين تشير التقديرات إلى أن مرحلة الإثباتات في الملفات ضد نتنياهو قد تستمر سنتين، وذلك رغم أن القضاة قرروا إجراء المحاكمة بوتيرة سريعة، وبحيث تُعقد ثلاث جلسات أسبوعيا. وتضم قائمة شهود النيابة قرابة 330 شاهد.

ويعد نتنياهو أول رئيس وزراء إسرائيلي متهم في قضايا فساد، وهي القضية المعروفة باسم الملف 4000، المتعلقة الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة، فيما يتهم مالك “واللا” السابق، رجل الأعمال شاؤول ألوفيتس، وزوجته إيريس، بإعطاء رشوة.

وعقدت أمس الاثنين، أولى جلسات مرحلة الإثبات، والسماع لشهادات الشهود في القضايا التي يحاكم بها نتنياهو.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version