القدس موعدنا حماس الانتخابات التشريعية - حسن الورديان

الاحتلال يعتقل مرشحاً للانتخابات التشريعية من بيت لحم

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء مرشحاً من قائمة “القدس موعدنا” في الانتخابات التشريعية من بيت لحم.

وقالت مصادر محلية، إن قوة من جيش الاحتلال اعتقلت القيادي في حماس، حسن الورديان، وهو أحد مرشحي  قائمة “القدس موعدنا” للانتخابات التشريعية المقبلة، بعد اقتحام منزله,

وكان الورديان تعرض سابقاً لعدة اعتقالات سابقا من قبل القوات الإسرائيلية، وأمضى سنوات في سجون الاحتلال.

يأتي ذلك ضمن سلسلة اعتقالات شنها الاحتلال منذ الساعات الأولى لليوم الثلاثاء، طالت عدداً من المواطنين بينهم مسن في الضفة المحتلة.

ففي بيت لحم اعتقلت كل من: حسن الورديان (62 عاماً) من منطقة هندازة، ونادر محمد عبيات (52 عاما) من قرية الفرديس شرقا، وعادل عيسى حجازي (48 عاماً) من شارع الصف وسط مدينة بيت لحم، بعد دهم منازلهم، وتفتيشها.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود نبيل قبها، أثناء مروره على حاجز عسكري بالقرب من طولكرم، فيما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الشاب أحمد سامر ابو اعبيد من جنين، أثناء تواجده داخل أراضي عام الـ48.

في نفس السياق استشهد مواطن وأصيبت زوجته فجر اليوم الثلاثاء بعد اطلاق النار على السيارة التي كانا يستقلانها قرب قرية بير نبالا شمال غرب القدس.

وأكدت وزارة الصحة استشهاد المواطن أسامة صدقي منصور (42 عاما) من قرية بدو شمال غرب القدس، بالرصاص الحي في رأسه قرب بلدة بير نبالا، فيما أصيبت زوجته بالرصاص الحي في الظهر، وجرى نقلها إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، حيث وصفت حالتها بالمستقرة.

Exit mobile version