الحكومة الإسرائيلية الجديدة

الاحتلال الإسرائيلي سيعلن الكشف عن هوية المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة

شؤون إسرائيلية-مصدر الإخبارية

يعتزم رئيس الاحتلال الإسرائيلي، رؤوفين رفلين اليوم الثلاثاء، الكشف عن هوية الشخصية البرلمانية التي ستكلف بمهمة تشكيل الحكومة الجديدة.

وكانت قد أجرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالأمس ، مشاورات مع ممثلي الكتل المختلفة، ووفق ما أعلنت وسائل إعلامية عبرية ، حيث أوصى  52 نائبا، بإسناد مهمة تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة  لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أكبر بسبعة من يائير لابيد.

وقال هئية الب  لدى الاحتلال الإسرائيلي (مكان) ، أن المهلة الزمنية التي تُمنح لمن يتسلم كتاب التكليف بتشكيل حكومة جديدة  تصل الى 28 يوما، وفق القانون، وبينت أن ريفلين يملك صلاحية تمديد هذه الفترة بـ 14 يوما إضافيا.

وأكد رئيس (هناك مستقبل)، يائير لابيد  على ضرورة التخلص من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال يائير لابيد : ” إن  بنيامين نتنياهو لا يمكنه البقاء في منصبه بسبب مهاجمته الأخيرة على الجهاز القضائي ونيته تشكيل حكومة مع جهات يمينية متطرفة”.

و كشف لابيد عن أنه اقترح على (يامينا) تشكيل حكومة بديلة برئاسة نفتالي بينت في المرحلة الأولى

وحذر  رئيس (هناك المستقبل) من إمكانية ان يبدأ (ليكود) بتجنيد منشقين من أحزاب المعارضة خلال الأيام المقبلة.

وعلى صعيد آخر، وجه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، تهاما للنيابة العامة لدى الاحتلال الإسرائيلي، بمحاولة تنفيذ انقلاب ضد سلطة الاحتلال، وذلك تعقيبا على إعلان النائب العام امتلاك النيابة أدلة قاطعة تدين نتنياهو بجرائم فساد، خلال جلسة الاستماع للشهود التي عقدت أمس الثلاثاء.

Exit mobile version