الملك عبد الله يوكل ملف شقيقه الأمير حمزة لعمه الأمير الحسن

والثاني يؤكد إلتزامه

وكالات-مصدر الإخبارية

أوكل الملك عبد الله الثاني، ملف شقيقه، الأمير حمزة بن الحسين، إلى عمه الأمير حسن بن طلال، وفق ما أعلن أعلن الديوان الملكي الأردني، اليوم الإثنين.

جاء ذلك خلال بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية” البتراء”، والتي أفادت أن ذلك جاء على خلفية ما وصفتها عمان بـ”محاولات لزعزعة أمن المملكة”. مشيرًا إلى أن الأمير حسن، تواصل بدوره مع الأمير حمزة.

وجاء في تغريدة صادرة عن الديوان الملكي، أن “الأمير حمزة أكد بأنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله جلالة الملك إلى الأمير الحسن”.

ومقابل ذلك أكد الأمير حمزة على التزامه، بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله الملك إلى الأمير الحسن.

وكان قد شدد قائد الجيش الأردني، اللواء يوسف الحنيطي، على أن قوات بلاده وأجهزتها الأمنية قادرة على مواجهة أي مساعي لزعزعة استقرار الأردن، وجاء ذلك عقب تنفيذ الحكومة الأردنية حملة اعتقالات لمشبوهين أرادوا الإطاحة بالملك عبد الله على حسب وصفها.

و قال الحنيطي في تصريحات سابقة “إن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لديها من القدرة والكفاءة والاحترافية ما يمكنها من التعامل مع أي مستجدات تطرأ على الساحتين المحلية والإقليمية بمختلف المستويات ومواجهة جميع أشكال التهديد على الواجهات الحدودية، وبالقوة”.

وأكد قائد الجيش الأردني على أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأردنية، قادرة أيضا على التصدي لأي مساع يراد بها تقويض أمن الوطن وتخويف مواطنيه، وزعزعة أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية، التزاما منها بواجبها الوطني تجاه الوطن وقيادته.