لم الشمل التوقيت الصيفي في فلسطين- مجلس الوزراء الموازنة العامة - قرارات مجلس الوزراء الفلسطيني

المالية تعلن عن استراتيجية لمضاعفة الإيرادات للأعوام 2021-2025

رام الله _مصدر الاخبارية

إستعرضت وزارة المالية برام الله مساء اليوم، أسس ومعايير بناء استراتيجية مالية، لمضاعفة الإيرادات للأعوام 2021-2025 تهدف لتنمية الإيرادات وتوسيع القاعدة الضريبية أفقياً.

وأكدت وزارة المالية في سياق استعراضها للخطط المالية أمام مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة برام الله، مساء اليوم، على سعيها الحديث لتخفيض نسب الضرائب عموديا والعمل على التوزيع العادل للعبء الضريبي وسن التشريعات اللازمة التي تستجيب لتلك الاستراتيجية التي  ترمي إلى وضع آليات لتطوير النظام الضريبي، وتعديل آلية التحاسب مع الطرف الاخر.

واعتمد مجلس الوزراء خلال جلسته عددا من أنظمة العمل وأهمها نظام توظيف الخبراء، ونظام أجور خبراء مراجعة النزاعات، وإحالة عدد من القوانين للوزراء للدراسة.

وصدر عن جلسة مجلس الوزراء اليوم العديد من القرارات، أهمها تمثل في البدء بصرف أول جزء من تعويضات الفنادق التي تم استخدامها من قبل وزارة الصحة أثناء جائحة كورونا.

ووافق المجلس بشكل مبدئي سياسة الإيرادات الحكومية وترشيد النفقات بما يقلل من العجز في موازنة 2021، والموافقة على تمويلات عدد من الشركات غير الربحية العاملة في المجالات الإنسانية وشؤون المرأة.

وأعتمد مجلس الوزراء قرار بإعفاء المحطات الإذاعية والتلفزيونية المرخصة والملتزمة ضرائبيًا من رسوم الترخيص والترددات لعام واحد نظرًا لظروف الجائحة.

ووقع المجلس بالموافقة على عدد من طلبات التقاعد المبكر لموظفي الدوائر الحكومية وفق المعايير المعتمدة وبناءً على طلبهم.

وقرر مجلس الوزراء في جلسته الاسبوعية، إعتماد عدد من أنظمة العمل أهمها نظام توظيف الخبراء، ونظام أجور خبراء مراجعة النزاعات، وإحالة عدد من القوانين للسادة الوزراء للدراسة.

Exit mobile version