الرشق القدس - عزت الرشق

عضو بحماس: الانتخابات الفلسطينية لن تتم دون مدينة القدس

غزة-مصدر الإخبارية

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، اليوم الاثنين على أن الانتخابات الفلسطينية لن تتم بدون مدينة القدس المحتلة.

وقال الرشق خلال بيان صحافي وصل مصدر الإخبارية ” إذا تلكأ الاحتلال الإسرائيلي محاولا منع المقدسيين المشاركة في الانتخابات الني تمثل استحقاق وطني، فإن شعبنا الفلسطيني بكل قواه وفصائله يعتبرها معركة وطنية وسيخوضها بكل قوة، للضغط على الاحتلال وإرغامه للخضوع لإرادة شعبنا”.

وجدد الرشق تأكيده على إصرار مشاركة أهالي القدس في الانتخابات الفلسطينية المقبلة، ترشيحا وتصوياً وتمثيلا، كما تم في انتخابات ٢٠٠٦.

وأضاف عضو المكتب السياسي لحركة حماس “مشاركة المقدسيين في الانتخابات حق لا يمكن المساومة عليه، فلا انتخابات بدون القدس، لما تمثله من حق تاريخي ورمزية نضالية جامعة للشعب الفلسطيني”.

وطالب الأمة العربية والمجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لمنعه من عرقلة إجراء الانتخابات في القدس، والوقوف جانب الشعب الفلسطيني لتحقيق تطلعاته في الوحدة والحرية والاستقلال.

وشدد الرشق على أن القدس كانت وستبقى عاصمة فلسطين الأبدية، وهي عنوان كفاح الفلسطينيين المسلح.

وفي سياق آخر بذات الشأن،  كانت قد ذكرت فرانس برس الإخبارية ، ذ أحد المسؤولين كشف، عن زيارة للرئيس  محمود عباس اليوم لألمانيا، للقاء المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، للطلب منها بتدخلا أوروبيا للضغط على إسرائيل، من أجل السماح بمشاركة أهالي القدس المحتلة في الانتخابات التشريعية، المقرر إجراؤها في 22 مايو المقبل.

وطالبت الحكومة الفلسطينية سابقا خلال اجتماعاتها، مع قناصل وسفراء من الاتحاد  الأوروبي،  بالضغط لإلزام إسرائيل باحترام الاتفاقيات الموقعة بما فيها عقد الانتخابات الفلسطينية في القدس، تصويتًا وترشيحًا.

وبينت الحكومة خلال اجتماعها مع الوفد الأوروبي إلى أن الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي تنص على حق المقدسيين بالمشاركة بالانتخابات.

ورفض الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الماضية، دخول وفد أوروبي للرقابة على الانتخابات الفلسطينية المرتقبة.

Exit mobile version