قرارات المجلس الوزاري

تعويض الفنادق التي استخدمتها الصحة.. طالع أهم قرارات المجلس الوزاري

رام الله-مصدر الإخبارية

أصدر مجلس الوزراء الفلسطيني برئاسة محمد اشتيه في مقره برام الله، اليوم الاثنين عدة قرارات في ظل حالة الطوارئ التي تعيشها البلاد بسبب تفشي وباء كورونا، وفيما يتعلق بالمشهد الفلسطيني.

وأقر خلال جلسته الأسبوعية البدء بصرف أول جزء من تعويضات الفنادق التي تم استخدامها من قبل وزارة الصحة أثناء جائحة كورونا، و اعتماد مبدئي لسياسة الإيرادات الحكومية وترشيد النفقات بما يقلل من العجز في موازنة 2021.

ووافق مجلس الوزراء برئاسة محمد اشتيه على تمويلات عدد من الشركات غير الربحية العاملة في المجالات الإنسانية وشؤون المرأة،  وعلى عدد من طلبات التقاعد المبكر لموظفي الدوائر الحكومية وفق المعايير المعتمدة وبناءً على طلبهم.

علاوة على ذلك أصدر قرار  بإعفاء المحطات الإذاعية والتلفزيونية المرخصة والملتزمة ضرائبيًا من رسوم الترخيص والترددات لعام واحد نظرًا لظروف الجائحة، واعتماد عدد من أنظمة العمل أهمها نظام توظيف الخبراء، ونظام أجور خبراء مراجعة النزاعات، وإحالة عدد من القوانين للسادة الوزراء للدراسة.

وبشأن  جدول الدوام برمضان الذي بات على الأبواب، قرر مجلس الوزراء  الفلسطيني أن يكون الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك من الساعة (9 صباحًا– 2 من بعد الظهر).

وخلال جلسته، أدان مجلس الوزراء عمليات التطهير العرقي التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في المدينة المقدسة، من خلال محاولاتها الاستيلاء على منازل المواطنين في الشيخ جراح لصالح المستوطنين، وهدم منازل الفلسطينيين بالضفة الغربية.

و نعى مجلس الوزراء الشاعر الكبير ابن فلسطين عز الدين المناصرة، متقدماً لأسرته بأحر التعازي وصدق المواساة.

  وفي سياق آخر، أعرب المجلس الوزاري الفلسطيني،  عن تقديره للنقابات المهنية والأجواء الإيجابية والمسؤولة التي سادت النقاشات مع ممثلي تلك النقابات مع تأكيد الحرص على ابقاء قنوات الحوار مفتوحة مع النقابات للتوصل الى التوافقات المطلوبة لتجاوز العقبات في القضايا موضع النقاش.

Exit mobile version