الرئيس عباس يتوجه لألمانيا لمقابلة ميركل

وكالات-مصدر الإخبارية 

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، عن مغادرة الرئيس عباس اليوم الإثنين ، متوجهًا لألمانيا.

وقال عضو اللجنة المركزية الرجوب :” إن الرئيس عباس غادر لألمانيا لإجراء فحص طبي روتيني، حيث إن هذا فحص روتيني معد مسبقًا ، وتم تأجيله أكثر من أسبوعين، ولا يوجد أي مشكلة صحية يعاني منها الرئيس على الإطلاق”.

وفي ذات السياق تداولت وسائل إعلامية عن،  وكالة فرانس برس عن مصدر بالرئاسة الفلسطينية، بأن  الرئيس محمود عباس توجه الى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية ولقاء ميركل.

ووفق فرانس برس، ذكرت بأن  أحد المسؤولين كشف، أن زيارة الرئيس عباس لألمانيا، سيلتقي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، مشيرًا المصدر ذاته إلى أن هذه الزيارة ستستمر لأيام عدة.

وبينت أنه خلال الزيارة سيطلب الرئيس عباس من ميركل ، تدخلا أوروبيا للضغط على إسرائيل، من أجل السماح بمشاركة أهالي القدس المحتلة في الانتخابات التشريعية، المقرر إجراؤها في 22 مايو المقبل.

وطالبت الحكومة الفلسطينية سابقا خلال اجتماعاتها، مع قناصل وسفراء من الاتحاد  الأوروبي،  بالضغط لإلزام إسرائيل باحترام الاتفاقيات الموقعة بما فيها عقد الانتخابات الفلسطينية في القدس، تصويتًا وترشيحًا.

وبينت الحكومة خلال اجتماعها مع الوفد الأوروبي إلى أن الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي تنص على حق المقدسيين بالمشاركة بالانتخابات.

ورفض الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الماضية، دخول وفد أوروبي للرقابة على الانتخابات الفلسطينية المرتقبة.