نصائح للحفاظ على نضارة بشرتك بالربيع

صحة-مصدر الإخبارية

الحفاظ على نضارة بشرتك مع بداية الربيع، عزيزتي الفتاة من أهم طرق العناية بها خاصة بعد الانتهاء من فصل الشتاء، والذي قد تعاني فيه البشرة من الجفاف بسبب الجو.

أهم النصائح لتتدللي بشرتك وتحافظي على نضارتها مع بدء الربيع:

الحفاظ على تقشير البشرة ، للتخلص من طبقات الجلد الميت المتراكمة خلال الشتاء، فهو يساعد على نضارة بشرتك مع بعض الطرق الطبيعية البسيطة كاستخدام مساكات الفواكه، اللبن، العسل.

قومي بصنفرة الوجه، وذلك من خلال خلط كمية مناسبة من السكر الأبيض والسكر البني مع نصف كوب من غسول الجسم المفضل وقومي بفركه على كامل الجسم مع التركيز على الأماكن الخشنة للتخلص من الجفاف واستعادة نعومة الجسم.

وكرري ذلك مرتين خلال الأسبوع للحفاظ على بشرة نضرة تملئها الحيوية.

حافظي على تناول كميات من المياه بشكل يومي، فذلك يحافظ على الرطوبة الداخلية للجسم، مما يساعد على إزالة السموم المتراكمة.

حاولي الابتعاد عن أشعة الشمس، على الرغم من فوائد أشعة الشمس للبشرة والجسم، حيث أنها المصدر الرئيسي لفيتامين D، إلا أن الأشعة فوق البنفسجية قد تعرض البشرة للتلف. فمن السهل التعرض لحروق الشمس، أو تعريض البشرة للإصابة بسرطان الجلد، كما أنها السبب الرئيسي لتجاعيد البشرة المبكرة.

ولذك ينصح خبراء التجميل، استخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الأقل، مع إعادة استخدامه مرة كل ساعتين أو أقل، للحفاظ على نضارة بشرتك.

الحفاظ على ترطيب البشرة، و من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة والجسم، هي زبدة الكاكاو وزبدة الشيا، استخدميها على جسمك بعد الاستحمام مباشرة، فتكون المسام لاتزال مفتوحة، للحصول على أفضل النتائج، النضارة بشرتك.

اهتمي بقدميك، قد تكون القدمين هي الأقل اهتماما بالنسبة للعديد من النساء، خاصة خلال الشتاء. لكن مع اقتراب الربيع، وارتداء الأحذية المفتوحة، فأنت في حاجة للعناية بشكل أكبر بقدميك.

قومي بإضافة 6 أكواب من الماء الدافئ لحوض صغير، مع نصف كوب من الحليب المجفف، ثم قومي بنقع قدميك في الخليط لمدة 10 دقائق. فيساعد ذلك على ترطيب القدمين، مع استخدام الحجر الخفاف لتقشير الكعبين والتخلص من الجلد الميت.

بعد ذلك، استخدمي مرطب كثيف مناسب للقدمين، أو أي من الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند. قومي بتدليك القدمين مع المرطب جيدًا ثم ارتدي الجوارب القطنية، ويفضل فعل ذلك قبل الذهاب للنوم، كي تستيقظي صباحًا مع أقدام ناعمة وجذابة.

العناية باليدين أيضا فتتعرض اليدين للعديد من العوامل الخارجية خلال ممارسة الأنشطة اليومية المختلفة كالأعمال المنزلية، الطبخ أو التنظيف. مما يعني الحاجة للعناية باليدين لحمايتها وترطيبها.

من أبسط الطرق للحفاظ على ترطيب اليدين والتخلص من جفافها، خليط السكر مع زيت الزيتون والليمون. اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر الأبيض مع عصير نصف ليمونة ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ثم قومي بفرك اليدين بالخليط لبضع دقائق لاستعادة ترطيب اليدين وحيويتها.

الحرص على تناول الفيتامينات، من أهم العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة هي الفيتامينات والمكملات الغذائية. حيث تساعد على زيادة نسبة مضادات الأكسدة، مما يساعد على حماية البشرة من الشوارد الحرة التي تتسبب في التلف. وتحتاج البشرة لفيتامين A،E، C، وK. فتتوافر تلك الفيتامينات في الفواكه الطازجة والخضروات. فتناول الأطعمة الصحية يحافظ على مرونة البشرة وحيويتها.