شركة إل جي تعتزم الخروج من سوق الهواتف العالمية

تكنولوجيا-مصدر الإخبارية

تعتزم شركة إل جي الكورية الجنوبية،  الخروج من شوق المنافسة على الهواتف الذكية، لتكون بذلك أمام خيارين، ما بإيقاف إنتاج الهواتف أو بيع الأقسام المسؤولة عن الإنتاج.

جاء ذلك خلال مذكرة داخلية صادرة عن الرئيس التنفيذي لشركة إل جي”كوون بونج سيوك” أعلنت عنها صحيفة حيث قال خلالها :” هنالك احتمال  بخروج  شركة إل جي  من سوق الهواتف الذكية، نظرًا للمنافسة القوية جدًا في سوق الهواتف الذكية” مشيرًا “فقد حان الوقت لـ إل جي لاتخاذ قرار رصين واختيار الأفضل لها”.

بين الرئيس التنفيذي لشركة إل جي  أن شركته تنظر في 3 خيارات حول هذا الموضوع حاليًا، الأول هو تخفيض وتيرة وحجم الإنتاج، والثاني بيع الأقسام المسؤولة عن إنتاج الهواتف، أما الخيار الثالث فقد يكون إغلاق هذه الأقسام نهائيا.

وأكد  المدير التنفيذي للشركة سيوك على أن الموظفين الذين يعملون في الأقسام المذكورة لن يخسروا وظائفهم في حال إغلاق تلك الأقسام، بل سيحافظون على عملهم في الشركة.

وتداولت وسائل إعلامية أن سبب انسحابها يعود لتكبدها خسار فادحة لفترة ست سنوات، حتى جاءت جائحة كورونا وتأثرت الشركة بشكل كبير، وتضررت الشركة بشكل كبير في الأسواق العالمية إذا ما قورن عملها بالشركات الإلكترونية الأخرى.

وتعتبر شركة LG Electronics الكورية الجنوبية حاليا من أكبر الشركات المنتجة للإلكترونيات الاستهلاكية والمنزلية في العالم حاليا، وتطور هذه الشركة الهواتف الذكية عبر LG Mobile Communications التابعة لها.