مؤشر القدس -بورصة فلسطين - باديكو القابضة -أسهم بورصة فلسطين - القيمة السوقية لبورصة فلسطين - أرباح شركات التأمين - نتائج المالية - بورصة فلسطين - شركة تمكين للتأمين

إرتفاع المعاملات السوقية في بورصة فلسطين إلى 3.451 مليارات دولار

رام الله- مصدر الإخبارية:

أظهرت بيانات صادرة عن بورصة فلسطين ،اليوم الأثنين، إرتفاع في المعاملات السوقية للشركات المدرجة في بورصة فلسطين بمقدار 0.12% خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2021، مقارنة بالعام السابق.

وبينت البيانات أن القيمة السوقية للشركات نمت من 3.44 مليارات دولار في أواخر العام الماضي إلى 3.451 مليارات دولار خلال الربع الأول من 2021.

وأشارت إلى تراجع القيمة السوقية بحوالي 4.1% على أساس سنوي، هبوطاً من 3.598 مليارات دولار بالربع الأول من 2020.

وكانت بورصة فلسطين قد علقت نشاطاتها لمدة شهرين العام الماضي امتدت من أذار حتى مايو، بفعل تفشي فيروس كورونا، وما تلاه من إغلاق شامل لمرافق الاقتصاد.

وسجلت شركة فلسطين للاستثمار الصناعي صعوداً هو الأعلى في تعاملات بورصة فلسطين خلال الربع الأول من 2021، بنسبة وصلت لـ 26.44% في قيمة السهم السوقية إلى 2.2 دينارا، مقارنة العام الماضي.

وجاءت شركة التأمين الوطنية في المرتبة الثانية من حيث الصعود، بارتفاع بمقدار 25% خلال الربع الأول إلى 4.9 دولارات.

فيما سجلت المجموعة الأهلية للتأمين هبوطاً هو الأعلى في تعاملات البورصة، بتراجع وصل لـ20.69% إلى 23 سنتا للسهم الواحد.

ويبلغ عدد الشركات المدرجة في بورصة فلسطين 46 شركة، ضمن خمس قطاعات أساسية وهي المصارف والخدمات المالية، والتأمين، والصناعة، والخدمات، والاستثمار.

ومن المقرر أن تبدأ شركة تمكين للتأمين تداول سهمها في البورصة خلال الربع الثاني من 2021، بعد عودة نشاطات التداول للبورصة العام الحالي بشكل نسبي، يقل عن متوسط العمل قبل بدء جائحة كورونا.

Exit mobile version