الأسير عماد البطران

الأسير عماد البطران يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 45 على التوالي

رام الله- مصدر الإخبارية

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين، بمواصلة الأسير عماد عبد العزيز عبد الله البطران (47 عاماً) من مدينة الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 45 على التوالي، رفضاً لاعتقاله الإداري، وسط تراجع حالته الصحية.

وقالت الهيئة في بيان صدر عنها، إن الأسير عماد البطران والقابع حالياً بعزل “نيتسان الرملة”، يعاني من هزال وضعف عام ومن آلام بجسده، كما أنه يشتكي من حكة واحمرار في معظم أنحاء جسمه.

وذكرت أن البطران هو أسير سابق أمضى ما يقارب 10 سنوات في معتقلات الاحتلال، وخلال سنوات اعتقاله خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام أول مرة خلال عام 2013، واستمر لمدة (105 أيام)، وخلال عام 2016 أضرب مجدداً لمدة (36 يوماً)، وهذا إضرابه الثالث.

وبينت الهيئة في بيانها، أن سلطات الاحتلال تحاول ثني الأسير عن خطوته، والضغط عليه، لكسر إضرابه الذي شرع فيه خلال تواجده بزنازين “مجدو”، لكنه مستمر بإضرابه حتى إنهاء اعتقاله الإداري وعدم تجديده لمرة أخرى.

يشار إلى أن الأسير البطران متزوج وهو أب لخمسة أبناء، وهو شقيق الأسير طارق البطران المعتقل منذ (16 عاماً)، والمحكوم بالسجن المؤبد.

وتحصل عائلة عماد على تصاريح زيارة، ولكن تنقله الدائم بين السجون وفرض العقوبات ضده، تمنع استمرار الزيارات بشكل منتظم، فقد كانت آخر زيارة في تاريخ 28/4/2013 للزوجة والأولاد في سجن عوفر، وعلى باب السجن تم منع العائلة من الدخول بحجة أن عماد معاقب من الزيارات لمدة شهرين، وبعد انتظار ساعات ونتيجة احتجاج عماد سمحوا للعائلة بالزيارة.

Exit mobile version