حملة اعتقالات في الضفة والقدس والاحتلال يستهدف الصيادين شمال غزة

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حملة اعتقالات طالت عدداً من المواطنين من مناطق متفرقة من الضفة والقدس المحتلتين، كما قامت زوارقه البحرية باستهداف الصيادين في عرض بحر السودانية شمال شرق قطاع غزة.

ففي القدس المحتلة، طالت حملة اعتقالات الاحتلال 7 مواطنين بينهم أب وابنه، عقب مداهمة وتفتيش منزلهم

وأفادت الوكالة الرسمية “وفا” عن شهود عيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيسوية فجراً واعتقلت الشاب فيصل لؤي عبيد ووالده لؤي فيصل عبيد، والشاب محمد وليد عبيد، بعد تفتيش منازلهم في حي عبيد من البلدة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مخيم قلنديا وداهمت عدداً من المنازل قبل أن تعتقل الشبان: محمود إبراهيم عزمي مطير، وخالد محمد عزمي مطير، ومؤمن منصور ورامي منصور.

كما قامت قوات كبيرة من جيش الاحتلال باقتحام منزلين، فجر اليوم، في بلدة العيزرية يعودان لعائلة العجلوني وعاثت خراباً وفساداً فيهما.

اقرأ أيضاً: حملة اعتقالات ومداهمات “إسرائيلية” تطال مواطنين من الخليل وبيت لحم

أما في الخليل فقد قامت قوات الاحتلال باعتقال مواطناً من بلدة عسير بالمحافظة.

وقالت وكالة “وفا” نقلاً عن مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سعد نمر حسين الفروخ من بلدة سعير شمال شرق الخليل، واقتادته إلى جهة غير معلومة.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها، ما تسبب بإعاقة مرورهم.

وفي سياق متصل، قامت قوات الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، باستهداف مراكب الصيادين بنيران أسلحتها الرشاشة في بحر مدينة غزة دون إصابات.

وأفادت الوكالة الرسمية، بأن زوارق بحرية الاحتلال فتحت نيرانها صوب مراكب الصيادين وهي على بعد ثلاثة أميال قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، الأمر الذي أجبر الصيادين على مغادرة المنطقة المستهدفة والتراجع نحو الشاطئ خشيةً على حياتهم.

ويتعمد الاحتلال وبشكل شبه يومي مضايقة واستهداف الصيادين في أرزاقهم، من خلال إطلاق أسلحته الرشاشة صوب مراكبهم، أو فتح خراطيم المياه صوبهم وإتلاف شباكهم ومعداتهم، أو حتى من خلال تقليص مساحات الصيد التي يسمح لهم بممارسة مهنتهم فيها في شمال بحر غزة وجنوبه.