السلطة اغتيال الشاعر

حماس: يوجد توافق على حكومة وحدة وطنية مهما كانت نتائج الانتخابات

غزة-مصدر الإخبارية

أكدت حركة حماس اليوم الأحد على وجود توافق على حكومة وحدة وطنية مهما كانت نتائج الانتخابات.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران خلال لقاء مع إذاعة طيف :” إن حركة حماس مستعدة لخوض الانتخابات الفلسطينية”.

وأضاف حسام بدران :” إن حركة حماس كان لديها تصميم كبير للوصول إلى انتخابات شفافة ونزيهة، ونحن نتقدم مراحل كبيرة وصولاً للاقتراع وهذا ما تم التوافق عليه خلال حوارات القاهرة”

ولفت بحديثه إلى أهمية  مرسوم الحريات،  مبينًا إلى أنه كان لابد منه  لإشعار  الناس بحقيقة التفاهمات الأخيرة؛ لإنجاح الانتخابات وتحقيق الوحدة”.

ويذكر أن  حركة حماس ، قدمت أوراق ترشح قائمتها للجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة، لخوض انتخابات المجلس التشريعي القادمة، وحملت قائمة الحركة اسمالقدس موعدنا“.

وضمت القائمة الانتخابية شخصيات “وطنية وسياسية من كافة التخصصات، في السياسة والاقتصاد والقانون والإدارة والإعلام، وغيرها”. فيما  أن  تشكل ثلث أعضاءها من النساء.

ومن أبرز الشخصيات في القائمة، “خليل الحية، ونزار عوض الله من غزة، ومحمد أبو طير من القدس الشرقية، ولمى خاطر من الخليل”.

وضمت القائمة أيضا، أسرى بارزين داخل السجون الإسرائيلية أهمهم، نائل البرغوثي من رام الله، وحسن سلامة من غزة.

وحملت قائمة القدس موعدنا الترتيب رقم 10 بين القوائم المتقدمة للمشاركة في الانتخابات التشريعية المرتقبة بـ22 مايو المقبل،  وقالت حماس خلال مشاركتها في تقديم أرواق قائمتها الانتخابية ” القدس عنوان القائمة ونأمل أن تكون الانتخابات بوابة واسعة لإنهاء الانقسام”

Exit mobile version