اتحاد المقاولين بغزة: ارتفاع الأسعار غير المسبوق يُنذر بتوقف مشاريع الاعمار - اتحاد المقاولين أونروا - اتحاد المقاولين والأونروا

اتحاد المقاولين: استمرار الاحتجاجات من أجل استرجاع أموالنا المحتجزة

غزة_مصدر الاخبارية

أكد رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين بمحافظات غزة أسامة كحيل مساء اليوم، استمرار الفعاليات الاحتجاجية من أجل استرجاع الأموال المحتجزة, والعمل بكل الإجراءات القانونية والنقابية بحق كل محاولة لاختراق قرار مقاطعة شراء العطاءات، والحفاظ على قرار الهيئة العامة، القاضي بمقاطعة شراء العطاءات أو المشاركة فيها.

وأشار كحيل الى أن خطوة المقاطعة وما يتبعها من خطوات تصعيدية أخرى تعتبر نضال نقابي هدفه منع خروج شركات المقاولات من سوق العمل، وتسريح عمالها وتقويض أهم أركان القطاع الخاص.
وعبر رئيس الاتحاد عن استعداده التام لتقديم كافة ملفات الارجاع الضريبي لشركة تدقيق حسابات دولية للفصل في ملفات الارجاع الضريبي.

وأوضح أنه يجب التوجه للضغط على وزارتي المالية برام الله وغزة من أجل إنصاف المقاولين, وصرف حقوقهم المستحقة لديها على مدار ١٤ عام، من أجل استعادة قدرتها، وشركائها في القطاع الخاص، لإنعاش قطاع غزة المنكوب عبر التنمية وفتح فرص التشغيل للعاطلين عن العمل وغيرهم.

وشدد كحيل أن المسؤولية تقع على عاتق المؤسسات الدولية المانحة للضغط على السلطة الوطنية الفلسطينية لإلزامها بالاتفاق الذي ينص على أن مشاريعها تخضع لضريبة القيمة المضافة بمقدار صفر في المشاريع الإنسانية، أو القيام بدفع الارجاع لمشاريع المقاولين وفق العقود الموقعة.

وبين رئيس الاتحاد أن قراراته جميعها تقف خلفها وتدعمها الهيئة العامة للمقاولين، والقطاع الخاص، اضافةً الى المؤسسات الأهلية والمجتمعية.

 

Exit mobile version