مستجدات القضية الفلسطينية

وزير خارجية الأردن يناقش مع نظيره الروماني مستجدات القضية الفلسطينية

وكالات- مصدر الإخبارية

ناقش وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، مع نظيره الروماني بوغدان أوريسكو، الأحد، آخر مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط.

وجاء ذلك النقاش، خلال لقاء في العاصمة عمان، التي يجري وزير الخارجية الروماني زيارة رسمية لها.

ووفقاً لما أوردته وسائل إعلام، فقد قال الصفدي، إنه “جرى خلال اللقاء، الاتفاق على الاستمرار في خطوات تزيد التعاون بين البلدين”.

وذكرت أن اللقاء تناول أهم القضايا الإقليمية وفي مقدمتها مستجدات القضية الفلسطينية، وأشار الوزير الأردني بـ”موقف رومانيا الثابت في دعم حل الدولتين؛ سبيلاً لتحقيق السلام العادل والشامل”.

وبحسب وسائل الإعلام، فقد دعا الوزير الروماني، إلى “حل الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني بطريقة عادلة وشاملة بما يتوافق مع حل الدولتين”.

وكانت المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي قد توقفت عام 2014، ووصلت الطريق بين الطرفين إلى جانب مسدود ولم يتم حتى اليوم استئناف مفاوضات الحل العادل.

وقال أوريسكو: “نعتبر أن مشاركة الأطراف الفاعلة.. كالأردن والولايات المتحدة، والتنسيق معهم يحمل أهمية بالغة في تعزيز الحوار المباشر بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وفي سياق منفصل، أوضح وزير الخارجية الروماني، أن “استقرار الأردن مهم لأمن المنطقة”، في تعليقه على إعلان المملكة مساء السبت، اعتقالات شملت شخصيات كبيرة.

وأعلن الأردن، مساء السبت، عن اعتقالات طالت رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله، وآخرين إثر “متابعة أمنية حثيثة”، فيما تحدثت صحيفة “واشنطن بوست” عن “مؤامرة مزعومة للإطاحة بالملك”.

Exit mobile version