توقعات بموعد صرف منحة 100 دولار دفعة شهر 3 2021 (رابط)

غزة – مصدر الإخبارية

من المتوقع أن يعلن السفير محمد العمادي، خلال الأيام القليلة المقبلة، عن موعد صرف منحة 100 دولار دفعة شهر 3 مارس 2021.

وقالت مصادر محلية إنها تتوقع الإعلان عن موعد صرف منحة الـ 100$ للأسر المتعففة عن شهر 3 مارس 2021 خلال الأسبوع الحالي وقبل شهر رمضان.

في هذا الصدد قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت إن هناك جهود تبذلها الوزارة مع اللجنة القطرية على أمل أن يتم إضافة أسماء جديدة حتى يتسنى لكافة الأسر الفقيرة الاستفادة من المنحة.

️ولفتت الكحلوت إلى أن الوزارة تبحث عن آلية أخرى يتم من خلالها صرف المنحة القطرية؛ بما يحفظ سلامة وأمن المستفيدين بعيداً عن انتشار فيروس كورونا، ومنع تجمع المواطنين.

وتتم عملية الصرف، عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

كما تتم عملية التوزيع بالتعاون بين اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة والجهات الحكومية المختصة، لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس (كورونا) المستجد.

وعادة ما يستمر التوزيع لنحو أسبوعين، وتقوم الجهات المختصة بتبليغ المواطنين بمواعيد الاستلام المحددة، تفادياً لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد.

وغالبا تتم  عملية التوزيع ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قِبل وزارة الصحة الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حفاظاً على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي”.

ويقدم لكم فريق “مصدر الإخبارية”، رابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار لشهر 3 2021 فور تحديثه.

وصرفت وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات في غزة الشهر الماضي منحة 100 دولار شهر 2 للأسر الفقيرة من المنحة القطرية بتاريخ 7 مارس.

ومن المتوقع أن تنشر الجهات المختصة، في وقت لاحق رابط للاستعلام عن المستفيدين من منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا في قطاع غزة.

رابط فحص 100 دولار دفعة شهر 3 2021

 

 

رابط فحص 100 دولار شهر 3 2021