ويسترن يونيون: تمدد شبكة الحوالات المالية في المصارف بـ 120 دولة

الرياض- مصدر الإخبارية:

أكد نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا في “ويسترن يونيون”، حاتم سليمان على أهمية الدور المحوري والرئيسي للحوالات المالية الرقمية في النهوض بسوق التحويلات والمدفوعات خلال الفترة القادمة لاسيما في ظل تفشي وانتشار فيروس كورونا.

وقال سليمان إن الدمج بين أنظمة الدفع الرقمية والنقدية، والتي تقوم على الابتكار الذي يشمل الجميع، وإعطاء خيارات متنوعة تلبي احتياجات العملاء، يقوي ويعزز الشمول المالي عبر الوصول لأكبر عدد من الأشخاص والفئات، وضمان حصولهم على المنتجات بسلاسة الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على اقتصادات الدول، وعلى المستهلكين، خصوصاً في دول العالم الثالث.

وأضاف سليمان أن تعزيز الترابط والتشبيك بين مؤسسات الحوالات المالية والمدفوعات سوف يؤدي لخلق فرص جديدة للنمو خارج دائرة التحويلات، وتقديم خدمات مالية رقمية جديدة.

وكشف عن تمدد شبكة التحويلات المالية في المصارف بـ 120 دولة ، 100 دولة منها تعتمد على التحويلات الأنية إلى البنوك والمحافظ الالكترونية.

ولفت سليمان إلى استثمار ويسترون يونيون في “إس تس ي باي” أكبر شاهد على الثقة الكاملة في البيئة الاستثمارية في المملكة العربية السعودية.

ونوه إلى حرص شركته على مساعدة السعودية على تطبيق رؤية 2030، ومساعدة إس تي سي باي على مواكبة تطلعات عملائها ومساعدتهم على الابداع والابتكار، والسير قدماً في عملية التحول الرقمي.

وأكد أن الاستثمار في هذا الاتجاه جاء ضمن رؤية ويسترون يونيون نحو تحقيق النمو وتعزيز الشراكة الرقمية القائمة على أساس الربحية والاستمرارية.