التربية والتعليم تكشف آلية عودة الطلاب للمدارس في المناطق الشمالية

رام الله – مصدر الإخبارية 

كشف وكيل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، بصري صالح، صباح اليوم الأحد، عن تفاصيل وآلية عودة العملية التعليمية في مدارس الضفة الغربية، وذلك بعد قرارات الحكومة بعودة التعليم الوجاهي لبعض المراحل.

جاء ذلك خلال حديث إذاعي، أكد فيه صالح: “أن آلية عودة التعليم مرتبطة بقرارات الحكومة، التي أكدت عودة العملية التعليمية خلال الأسبوع الحالي، عقب إعطاء اللقاحات للمعلمين، وطاقم الهيئة التدريسية وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن عودة الدوام سيكون بدءاً من اليوم الأحد وفق التعليم المدمج حسب الخطة التي أعدتها وزارة التربية والتعليم من الصف الأول للصف السادس، وستكون في مدارس الحكومة والخاصة والوكالة.

اقرأ أيضاً: التربية والتعليم تطلق مسابقة معلم فلسطين لعام 2021

وأشار إلى أن عودة التعليم ستكون من الأسبوع الذي يليه لكل الصفوف، ووفق آلية التعليم المدمج التي تم العمل بها في السابق.

وبشأن إمكانية العودة للتعليم الوجاهي الكامل، أوضح صالح أنه لن يتم دون التأكد من عدم وجود خطر على أي من المعلمين والطلبة وهذا بحاجة لقرار استراتيجي.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم على أن التعليم الوجاهي الكامل يحتاج لمزيد من الوقت، حتى يتم التأكد من المناعة المجتمعية.

وقال صالح: “المرحلة الحالية وفق الآلية المتبعة خمسة أيام دوام للطالب في أسبوعين، وسنستمر وفق هذا الإطار، ونتمنى للطلبة والمعلمين السلامة ونتمنى أن نواجه الوباء بكل حرص”.

وفيما يتعلق بإمكانية تطعيم الأطفال، أكد صالح، بأن هناك خبراء هم من يحددوا الأولوية في مجال التعليم، وفيما يتعلق بالأطفال في العالم هناك نقاش حول موضوع تطعيم الأطفال.

وتابع: منذ أشهر نسبة إصابة الطلبة ثابتة لا تزيد عن 12-13% من مجموع المصابين منذ بداية الجائحة، ونحن نتحدث عن أطفال في عمر المدارس، والنسبة كما هي، ونحن نعود للمدارس وفي مقدمة العودة الاهتمام بالجانب الصحي.

وفيما يتعلق بالثانوية العامة، أكد صالح، بأن هناك استمراراً للأسبوع الحالي لطلبة الثانوية العالمة، ولا يوجد تردد في موضوع الدوام حتى ينهوا المادة المقررة، والوزارة اخذت في الاعتبار فيما يتعلق بالامتحانات، وهناك نسبة لا يستهان بها بشأن كمية المحذوفات من المادة المقررة.