اتحاد الجاليات الفلسطينية

الاتحاد الأوروبي: “إسرائيل” لم تحدد موقفها من الانتخابات حتى اللحظة

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

قال شادي عثمان، مسؤول الإعلام في مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس، صباح الأحد، إنه حتى اللحظة لم ترد أي معلومات من الجانب الإسرائيلي، بشأن موقف “إسرائيل” من الانتخابات الفلسطينية العامة، مؤكداً في الوقت ذاته على استمرارية الاتحاد في مساعيه الجادة لإجراء الانتخابات.

جاء ذلك في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، أكد فيه على وضوح موقف الاتحاد الأوروبي حول تأكيده على وجوب إجراء الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية وهذا يشمل القدس الشرقية وكافة المناطق الفلسطينية.

وأشار عثمان، إلى أن الاتحاد الأوربي يتوقع أن تعمل كافة الأطراف لضمان أن تكون هناك انتخابات نزيهة وشفافة وديمقراطية في الأراضي الفلسطينية وأن يكون الكل الفلسطيني قادر على المشاركة مشارك فيها سواء بالترشح او الانتخاب.

اقرأ أيضاً: وليد العوض يشدد على أهمية إجراء الانتخابات في القدس حتى لو اقتضى الأمر التأجيل

وقال عثمان “نتوقع من كل الأطراف ومن ضمنها “إسرائيل” بأن تساهم بعدم عرقلة هذه الانتخابات”.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يرى أن هناك اتفاقيات موقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وموضوع الانتخابات موجود في هذه الاتفاقيات وهناك نصوص واضحة تحدد آليات هذه الانتخابات وضرورة ان تجري في القدس الشرقية.

وأوضح أن “الاتحاد الأوروبي كان لديه تواصل مستمر وطلب منذ أكثر من شهر من الجانب الإسرائيلي أن يٌمكن البعثة التحضيرية للمراقبين الأوروبيين من الوصول للأراضي الفلسطينية ولكن للأسف حتى اللحظة لم يكن هناك رد”.

وشدد عثمان على أن الانتخابات موضوع فلسطيني بشكل أساسي وهو مهم للشعب الفلسطيني والكل يتطلع لها والكل يبذل الجهد الممكن، مشيراً إلى العمل الذي تقوم فيه لجنة الانتخابات وهو مقدر من الاتحاد الأوروبي.

ونوه إلى أن الاتحاد مستمر في البحث عن كل الخيارات الممكنة لإجراء الانتخابات الفلسطينية وتمكين المجتمع الدولي من المراقبة عليها وهذا إلى جانب كل الشركاء.

Exit mobile version