موكب المومياوات يعيد السياحة المصرية للواجهة الاقتصادية

القاهرة_مصدر الاخبارية

قال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر المصرية, أن حفل موكب المومياوات الملكية يهدف لتسليط الضوء على السياحة المصرية بشكل كبير وتوجيه رسالة للعالم بتقدير الأبناء للأجداد الفراعنة وحضارتهم العريقة، موضحا أن العرض الأسطورى لعملية نقل المومياوات الخاصة بـ 22 ملكا وملكة من ملوك الفراعنة، كان إسطوريا وسينعكس على تنشيط ورواج الحركة السياحية لمصر مع بداية التعافي من أزمة كورونا.

وأكد عبد اللطيف فيما يخص الإنعكاسات الإقتصادية والسياحية بالقول: “أن العام الحالى هو عام السياحة الأثرية والثقافية في مصر بفضل ما تقوم به الدولة ممثلة في القيادة السياسية والحكومة من مشروعات سياحية أثرية وأفكار غير تقليدية لتسليط الضوء العالمي على مصر كأهم مقصد سياحي لديه من الحضارة والعراقة ما يبهر العالم كله”.

وعبر رئيس هيئة تنشيط السياحة أحمد يوسف، إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار عن سعادته الكبيرة بهذا الانجاز العظيم بما له من انعاكاسات سياحية واقتصادية تعود على الدولة المصرية عامة والشعب المصري العريق خاصة.

وتم نقل موكب المومياوات الملكية، مساء أمس السبت، من المتحف المصرى بالتحرير للمتحف القومى للحضارة بالفسطاط.

وأشاد يوسف بجهود الهيئة المبذولة والتي استمرت نحو عامين دون توقف من أجل انجاح عملية النقل واقامة تلك الاحتفالية التاريخية.

وبيّن رئيس الهيئة أهمية تلك الاحتفالية لتعبيرها عن اهتمام الدولة بتراثها وحضارتها من حيث الاكتشافات الأثرية، وافتتاح المتاحف وترميم القطع والمواقع الأثرية المختلفة، فضلا عن تطوير المحاور الرئيسية في كل مكان ورفع كفاءة الميادين ومنها ميدان التحرير وبحيرة عين الصيرة وغيرها.

وعبّر عن فخره ببلده وأهل بلده العظماء ، وأنه سعيد بترأسه للهيئة وتعاقده مع الشركة المنفذة للحدث وحملة الترويج محليا ودوليا وكانت في قلب فريق عمل وزارة السياحة والآثار.