القدوة الانتخابات

ناصر القدوة يصدر توضيحاً بشأن تصريحاته الأخيرة حول الإسلام السياسي

رام الله – مصدر الإخبارية

أصدر رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي، ناصر القدوة، بياناً صحفياً وضح به بشأن تصريحاته الأخيرة والتي أثارت جدلاً واسعاً حول الإسلام السياسي في فلسطين.

جاء ذلك عبر صفحة “الملتقى الوطني الديمقراطي” على “فيسبوك”، قال فيه: ” نحن شركاء في الوطن مع المقاومة الإسلامية، ونريد استعادة الوحدة، وإنهاء الانقسام، ونريد شراكة حقيقية بعيدة عن المحاصصة والصفقات السياسية”.

الملتقى الوطني الديمقراطي برئاسة القدوة يحدد موعد تسجيل قائمته

وأضاف ناصر القدوة أن: “الصفقات السياسية تسعى إلى تجديد الوضع القائم ووجوهه وإشكالياته، وقصوره.. نتنافس على خدمة المواطن والقضية، من خلال التنافس على الرؤى والأفكار”.

وتابع البيان: “وفي هذا السياق تأتي المخاوف من الإسلاموية السياسية، وارتباط الأمر ببعض الصفقات، التي تم عقدها مؤخرًا، ونعتقد أنها تتعارض من حق المواطن الفلسطيني في اختيار ممثليه، ومحاسبتهم بطريقة ديمقراطية وشفافة ودورية”.

بالإضافة إلى ذلك جاء في لقاء سابق قال فيه د.ناصر القدوة، أنهم يعلقون آمالا كبيرة لإحداث التغيير والإصلاح خلال الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة في حال حدثت.

جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية للقدوة مع قناة CNN الأمريكية،  أمس السبت قال خلالها :” إن هناك حاجة ماسة للتغيير الواسع والعميق في فلسطين للوصول إلى احترام كرامة وحرية المواطن والحكم الرشيد وسيادة القانون ومحاربة الفساد بشكل حقيقي”.

وشدد القدوة على ضرورة تعديل المسار السياسي، من أجل التركيز على إنهاء الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي، وإنجاز الاستقلال الوطني الفلسطيني في دولة فلسطين القائمة فعلا بحكم الحق الوطني والتاريخي والاعتراف الدولي الواسع بها.

 

Exit mobile version