علماء يشرحون هدف نقل المومياوات الملكية

موكب المومياوات الملكية ينطلق من المتحف المصري إلى وجهته الجديدة

وكالات – مصدر الإخبارية 

في حدث عالمي مهيب، بدأ مساء اليوم السبت، تحرك موكب المومياوات الملكية المصرية، وعبر بث مباشر يشهد متابعة كافة أطياف العالم العربي، حيث ستجري مراسم النقل من أمام المتحف المصري بميدان التحرير، إلى مقرها الجديد داخل متحف الحضارة المصرية بالفسطاط.

وموكب المومياوات الملكية، يضم 22 مومياء، لأشهر الملوك والملكات المصريين في المتحف المصري بالتحرير، وبدأت مراسم الاحتفال بإطلاق 21 طلقة مدفعية، ويتقدم الموكب مركبات ملكية حربية من إنتاج وزارة الإنتاج الحربي، وعلى وقع معزوفات موسيقية عسكرية “المارش العسكري”، تحية وتقديراً للموكب الملكي.

وذكرت وسائل إعلام عربية ومصرية، أن عدداً من النجوم والنجمات سيحضرون الموكب، على مقدمتهم (كريم عبد العزيز، أحمد السقا، أحمد عز، نيللي كريم، منى زكي، حسين فهمي).

ويشارك بأغنية جديدة أنتجت خصيصاً لهذا الاحتفال العربي المصري المهيب، الفنان محمد منير في أغنية “أنا مصر“، وسيتم عرض مؤلف موسيقي جديد، يبدأ من أول الرحلة حتى وصول المومياوات إلى متحف الحضارة لمدة 40 دقيقة، والمقطوعة الموسيقية هي من تأليف المؤلف المصري هشام نزيه وألحان المايسترو نادر العباسي.

وتقول كلمات الأغنية الخاصة بالفنان محمد منير:

أنا اللي عمري يوم كليت ولا مليت.. أنا اللي في وش زمني وقفت ولا اتهزيت.. أنا الفكرة اللي عايشة سنين.. أنا الموضوع.. أنا الصوت اللي وقت الصمت كان مسموع.

بداية كل شيء موجود.. سنين والمستحيل تتعد.. حضارة عمرها ممدود.. تاريخ عمره بعمر الأرض.. أنا الشمس اللي بعتت نور.. ونورت الطريق للكون.. أنا مصر اللي من غيري.. ميزان الدنيا دي يختل”.

حروف اسمي في أول فصل.. في كل كتاب وكل زمان.. أنا كل الفروع والأصل.. وليا أثر في كل مكان.. أنا الشمس اللي بعتت نور.. ونورت الطريق للأرض”، وهي من كلمات أمير طعيمة، وألحان هشام نزيه.

وأكد محمد منير خلال مداخلته الهاتفية لبرنامج “عظمة يا فن”: أنا فخور إني بشارك في حدث عظيم زي موكب نقل المومياوات، عيشت طفولتي ما بين الآثار، ولما كبرت عرفت إني اتربيت رباية ملوكي، وسعيد جدًا بترشيحي للعمل دا.

يوم الثقافة الفلسطيني

Exit mobile version