نقابة الأطباء في الضفة تعلن عن خطوات احتجاجية جديدة

رام الله – مصدر الإخبارية 

أصدرت نقابة الأطباء الفلسطينيين، اليوم السبت، بياناً أعلنت فيه عن سلسلة إجراءات احتجاجية جديدة، في ظل استمرار “تنصل الحكومة” من الإيفاء بالتزاماتها في الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، حد وصف النقابة.

وقالت النقابة في البيان الذي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، إنه: “أي إطالة في عمر فعالياتنا ناتجة عن تنصل الحكومة من تنفيذ الاتفاقية الموقعة منذ أكثر من عام، بالإضافة إلى تهرب الحكومة من الحوار المباشر، ضاربة بعرض الحائط صحة وسلامة المواطنين”.

نقابة الأطباء -

وأضافت نقابة الأطباء، “أن إيقاف الفعاليات في الأسبوع الأخير جاء انطلاقاً من حرصها ووفائها وبعد المناشدات الكثيرة والتدخلات لحل الأزمة، حيث أعطت فرصة من أجل تدخل الشرفاء والحريصين، مؤكدة أن هناك من يعمل حالياً على تقريب وجهات النظر وإنهاء الخلاف، ومن باب حرصنا على المصلحة العامة فإننا نجد لزاما علينا إعطاءهم الفرصة لإنجاح مساعيهم مع حرصنا الكامل وانتباهنا الشديد لكي لا يتحول هذا الأمر إلى تسويف ومماطلة”.

اقرأ أيضاً: نقابة الأطباء تعلّق العمل في مرافق وزارة الصحة باستثناء بعض الأقسام

كما وأكدت النقابة أن استمرار الفعاليات سيتواصل ولن يتوقف إلا بحل مُرضي يضمن حقوق الأطباء، مشددة على أن الفعاليات ستكون يوم الأحد 4/4 والاثنين 5/4/2021 بحيث سيكون العمل في المستشفيات بالمناوبين فقط مع وقف العيادات الخارجية والعمليات المبرمجة، ويستثنى من ذلك كل ما له علاقه بعلاج مرضى كورونا، كذلك تستثنى أقسام الطوارئ والولادة والأورام والكلى ومرضى الدم بحيث تعمل هذه الأقسام بالحد الأدنى لتقديم الخدمات الطارئة والمستعجلة فقط.

وبينت النقابة أن العمل بالرعاية الصحية الأولية ومبنيي وزارة الصحة في نابلس ورام الله يكون على النحو التالي: يوم الأحد 4/4/2021 يكون العمل حتى الساعة الواحده ومن ثم المغادرة، ويستثنى من ذلك مراكز السحب والفرز لمرضى كورونا بالإضافة لمراكز التطعيم.

ويوم الاثنين 5/4/2021 يكون العمل في مراكز السحب والفرز والتطعيم فقط، ما دون ذلك يتوقف العمل مع عدم التوجه كما أكدت النقابة أن المجلس سيبقى في حالة انعقاد دائم لمتابعة تنفيذ والالتزام بالفعاليات النقابية، وكذلك لتقييم النتائج لأية مبادرات وطروحات تقدم في هذا المجال.