الإغلاق الحايك الداخلية كورونا في غزة

داخلية غزة تلوّح بقرار الإغلاق الشامل حال استمرار تصاعد المنحنى الوبائي

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

قال الناطق باسم داخلية غزة، إياد البزم، اليوم السبت، أن الوزارة تنتظر تقييم نتائج الإجراءات الأخيرة المتخذة لمواجهة كورونا في القطاع، مضيفاً أنه لو أستمر هذا التزايد في أعداد الإصابات فإن قرار الإغلاق الشامل سيكون القرار المتخذ.

جاء ذلك خلال تصريح لإحدى الإذاعات المحلية، قائلاً إنه: “في حال استمر منحنى الإصابات بالصعود سنتجه نحو الإغلاق الشامل”.

ودعا الناطق باسم داخلية غزة المواطنين لاتباع الإرشادات الوقائية الصحية، مشيراً إلى أن الداخلية لديها تقييم مستمر وبناء على تطورات الحالة الوبائية تتخذ الإجراءات المناسبة، ويعتمد ذلك على عدد الإصابات وقدرة المنظومة الطبية وسعة الأسرة في المشافي، كما وتعمل على المحافظة على حياة المواطنين وحفظ الأمن، حد وصف المتحدث.

اقرأ أيضاً: داخلية غزة تعلن إغلاق المدارس والجامعات يوم السبت

وفي الأول من شهر أبريل الجاري، أعلنت داخلية غزة، عن جملة إجراءات جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا بين المواطنين، بينها منع حركة المركبات يومي الجمعة والسبت وإغلاق صالات الأفراح.

وقال الناطق باسم الوزارة إياد البزم في مؤتمر صحفي عقدته وزارته بالشراكة مع وزارة الصحة، إنه تقرر منع حركة المركبات يومي الجمعة والسبت ابتداءً من الغد.

وأضاف البزم، أنه سيتم أيضاً إغلاق الأسواق الشعبية الأسبوعية في إطار مواجهة تفشي الفيروس، لافتاً إلى أنه سيتم أيضاً إغلاقات صالات الأفراح وبيوت العزاء ابتداءً من يوم غدٍ الجمعة.

وقال البزم، إنه في حال استمرار ارتفاع أعداد الإصابات بين المواطنين، فسيكون القطاع أمام إغلاق شامل خلال الأيام القادمة.

وأكد البزم، أنه تقرر في سياق الإجراءات الجديدة لمواجهة فيروس كورونا في غزة، تشديد منع الحركة على المصابين وفرض الحجر عليهم، مؤكداً أنه سيتم توزيع الطرود الغذائية على العائلات المتواجدة في الحجر المنزلي.

وأشار إلى أنه تم الإيعاز لوزارة الصحة لأجل إعداد خطة طوارئ لمضاعفة قدراتها، مبيّناً أنه تقرر تعزيز إجراءات السلامة بين الطواقم الطبية.

وأكد البزم على استمرار الإغلاق المسائي اليومي الذي تم إقراره سابقاً، مشدداً على أهمية استمرار الحملة الإعلامية للمواطنين للتوعية بخطورة الوضع وأهمية الالتزام بتعليمات الجهات المختصة.

يشار إلى أن قطاع غزة، يشهد من عدة أسابيع ارتفاع غير مسبوق في أعداد الإصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا.

Exit mobile version