السلالة أوميكرون الجديدة دلتا كورونا - كورونا في فلسطين الصحة الفلسطينية - إصابة جديدة

غزة تسجل 744 إصابة جديدة بكورونا خلال الدورة الصباحية ليوم السبت

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أفاد رئيس متابعة العزل المنزلي في قطاع غزة، معتصم صلاح، اليوم السبت، أن عدد إصابات فيروس كورونا بلغ 744 إصابة جديدة في الدورة الأولى، أي بنسبة إصابة 42% من إجمالي العينات التي تم فحصها.

وذكر صلاح أن محافظة خانيونس سجلت 400 إصابة وبنسبة 53% من مجمل إصابات اليوم السبت.

االصحة ترصد 24 وفاة و1691 إصابة جديدة بكورونا

وأضاف أن عدد الحالات الخطرة ارتفع إلى 148 حالة، بينهم 233 حالة بحاجة إلى رعاية طبية.

وقال أيضاً، أن 27 مصاب تم نقلهم من منازلهم إلى المشافي الليلة الماضية بسبب تدهور حالتهم الصحية.

وفي سياق متصل، قال وكيل وزارة الصحة بغزة، يوسف أبو الريش، إن وزارته تقدم بشكل دوري توصيات تحتوي على جملة من الإجراءات التي من شأنها تثبيط درجة الانتشار، عقب الارتفاع في معدل إصابات فيروس كورونا المستجد.

وقال أبو الريش في بيان وصل مصدر الإخبارية، اليوم السبت، إنه يتم مناقشة هذه التوصيات في خلية الأزمة العليا وإقرار المناسب منها لمستوى المرحلة.

وأكد أن نتائج هذه الموجة من انتشار فيروس كورونا المستجد تعتمد على عدة عوامل أهمها مدى التزام المؤسسات والأفراد بوسائل الوقاية والسلامة.

وأضاف أبو الريش، أن من بين العوامل أيضاً، طبيعة الإجراءات المتخذة لتثبيط الجائحة والحد من انتشارها ومدى جهوزية النظام الصحي وتوفير متطلبات الرعاية الصحية وخاصة للحالات الخطيرة والحرجة بما في ذلك توفير الكوادر وضمان توفر الأكسجين.

وأفاد أن نسبة وأعداد من تلقوا اللقاح وخاصة الفئات الأكثر عرضة لحدوث المضاعفات.

وقال أبو الريش إن “الوزارة أعدت خطة تضمن أعلى درجات التمدد في أسرة العناية المركزة وتتناسب مع اعداد الإصابات التي تحتاج الرعاية الصحية بمستوياتها المختلفة ويتم مراجعتها والتأكد من تمام الجهوزية بشكل يومي”.

ولفت وكيل وزارة الصحة بغزة إلى أن جميع من يعمل في الوزارة يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق ذلك “والعمل في هذا الإطار مرضي إلى حد كبير”.

ودعا وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة الجميع إلى التحلي بأعلى درجات المسؤولية والالتزام بإجراءات السلامة والمبادرة إلى تلقي اللقاح حسب الفئات المعلن عنها من قبل الجهات المختصة.

جدير بالذكر أن قطاع غزة يتأثر حالياً بالموجة الثانية من الجائحة العالمية، ويسجل يومياً معدل إصابات قياسي لم يسبق تسجيله خلال الموجة الأولى، حيث تم تسجيل أكثر من 1000 إصابة جديدة خلال يوم واحد.

بالإضافة الى هذا أعلنت الحكومة الفلسطينية، مساء اليوم السبت، عن جملة إجراءات جديدة في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك عقب قرار الرئيس محمود عباس بتمديد حالة الطوارئ لمدة شهر.

Exit mobile version