طالع كشف وآلية السفر عبر معبر رفح غداً الأحد

ومركز إجراء فحص كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية عن كشف جديد وآلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الأحد.

وقالت الهيئة في تصريح صحفي اليوم السبت إن السفر سيكون غداً الأحد للمتبقي من الحافلة الخامسة + الحافلة السادسة من الكشف السابق رقم (2021/10).

وأكدت أنه على المسافرين التواجد غداً الساعة 8 صباحاً في الصالة الخارجية للمعبر من أجل تسهيل سفرهم.

ولفتت الهيئة إلى أن إجراء فحص كورونا للحافلات (من الأولى حتى الثالثة) من الكشف الجديد رقم (2021/11)، غداً الأحد في المراكز الصحية بجميع المحافظات، وانتظار إعلان بخصوص موعد سفرهم.

بينما إجراء فحص كورونا للحافلات (من الرابعة حتى السادسة) يوم الإثنين، وانتظار إعلان بخصوص موعد سفرهم.

ونوهت الهيئة إلى ضرورة تحديث بيانات جوازات السفر الصادرة حديثاً خلال عام 2020، وذلك لدى مديريات الداخلية في المحافظات، وضرورة إحضار حجة عدم ممانعة للأطفال من آبائهم أو وكلائهم.

رابط الكشف الجديد (2021/11)

وأعلنت الهيئة عن وصول كشف “تنسيقات مصرية” للسفر عبر معبر رفح البري يوم الأحد (4 أبريل)، والذين عليهم التوجه لإجراء فحص كورونا الساعة السابعة من صباح الأحد في مركز شهداء رفح الصحي، قبل توجههم للصالة الخارجية للمعبر الساعة 8 صباحاً لتسهيل سفرهم.

كما نوهت الهيئة أمس بخصوص إجراء فحص كورونا للمسافرين عبر معبر رفح يوم الأحد.

وأوضحت بالقول: “نظراً لقرار منع حركة المركبات في قطاع غزة يومي الجمعة والسبت، فإن المراكز الصحية التي يتم فيها إجراء فحص كورونا للمسافرين عبر معبر رفح ستكون مغلقة يوم السبت”.

وتابعت: “بناء على ذلك نهيب بالمسافرين المقرر مغادرتهم يوم الأحد ولم يقوموا بالفحص (سواء من كشوفات الداخلية أو التنسيقات)، إلى التوجه لإجراء الفحص الساعة السابعة من صباح الأحد في مركز شهداء رفح الصحي، وذلك قبل توجههم إلى الصالة الخارجية للمعبر لتسهيل سفرهم”.