تعليم رام الله تلوح لإمكانية استئناف التعليم الوجاهي الأسبوعي القادم

رام الله- مصدر الإخبارية

لمّح مدير عام الارشاد التربوي والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم في فسطين محمد الحواش، اليوم السبت، بإمكانية استئناف العام الدراسي الوجاهي خلال الاسبوع القادم.

وقال الحواش، في حديث إذاعي صباحي، إن الأمر متروك للإعلان الحكومي وكيف يكون شكله للمراحل الأساسية الأولى.

وأوضح أن إجراءات الحكومة المُعلنة منذ حوالي أسبوعين تنتهي اليوم.

وتابع “يوجد مداولات بين وزارة التعليم والصحة الفلسطينية لتطعيم الهيئات التدريسية خلال الفترة القادمة، ضمن إجراءات السلامة المتعلقة بعودة التعليم الوجاهي”.

وأضاف “رأينا بعض المشاهد التي في دول أخرى للعودة في المدارس ضمن إجراءات التطعيم، والمسألة مرهونة بتأمين الطعومات، والصحة تأكد على أولوية تطعيم الكوادر التدريسية”.

وأشار إلى أن وزارة التعليم على جهوزية دائماً، في حال تم العودة للمدارس، وذلك من خلال البروتكول المُعلن من بداية العام الدراسي، مُشيراً إلى أن الوزارة دائماً تكون جزء من النظام الصحي في فلسطين وليس العكس، وفيما لو اتخذ قرار الاستئناف الجزئي او الكلي خلال الأسبوع القادم سيكون ضمن خطة مدروسة ومرنة تعلن من قِبل الوزارة”.

ولفت إلى أن التعليم عن بعد هو ليس أصل الحلول، ولكنه البديل المتوفر ولا يوجد لدى الوزارة حلول أخرى، مؤكداً أن التعليم الوجاهي أفضل وسائل التعليم والتعليم الالكتروني لا يوازيه.

وذكر الحواش أن العودة للمدارس أمر ضروري جداً ووزارة التربية والتعليم متشجعة للعودة للمدارس.

وأوضح أنه يتم استثناء المرحلة الثانوية العامة خلال الفترة الماضية والطلاب أدوا امتحاناتهم، أما بخصوص طلاب المراحل الأساسية ورياض الأطفال.

وقال “تعتبر هذه مرحلة تأسيسية لهم كتعلم الحروف والكتابة، وليست كل الأمهات متفرغات لهذا فالبعض مرتبط بأعمال”.