يصل لآلاف الدولارات.. جبن الحمير الأغلى في العالم والسبب!

وكالات – مصدر الإخبارية

في معلومة قد لا يصدقها الكثيرون يعد الجبن المستخرج من حليب الحمار هو الأغلى في العالم، حيث يصل سعره إلى مئات الدولارات للكيلوغرام الواحد.

في هذا الشأن كتب موقع “إنسايدر” أن سعر الكيلوغرام الواحد من جبن الحمير يقارب 600 دولار، موضحاً أن السبب في ذلك هو أن مزرعة واحدة فقط في العالم تقوم بإنتاجه.

وقال الموقع إن جبن الحمير يتفوق على الكثير من الأجبان الفاخرة التي يقبل عليها الناس في المطاعم، ويجري إنتاجها من حليب البقر أو الماعز، لذلك يعد الأغلى في العالم.

وبحسب التقرير يحتاج المنتجون إلى ما يزيد على 24 لتراً من حليب الحمير حتى ينتجوا الكيلوغرام الواحد من الجبن، أي ما يزيد على ضعف الحليب الذي يحتاجه منتجو جبن “الموزاريلا” الذي يعتمد على حليب الجاموس.

في حين يتم إنتاج جبن الحليب في مزرعة وحيدة فقط على مستوى العالم، وهي موجودة داخل محمية طبيعية في صربيا، وهي واحدة من بين ثلاث مناطق في العالم تحرص على حماية نوع مهدد بالانقراض من الحمير.

وحول تركيبة هذا الجبن المعروف باسم “بولي”، فهو يحتوي على 60% من حليب الحمير، و40% المتبقية من حليب الماعز، حيث يحتاج منتجوه إلى الانتظار لعدة أشهر حتى يحصلوا على كمية محدودة من حليب الحمير.

وأكد الموقع أن عدد الحمير المنتجة للحليب في هذه المزرعة لا يتجاوز 20 من أنثى الحمار (الأتان)، ويجري حلبها بعناية فائقة، ثلاث مرات في اليوم.