#جاهزين و #مستعدين الانتخابات

الانتخابات.. جهوزية واستعداد من الطرفين، وانتظار من الشعب (فيديو)

غزة – خاصمصدر الإخبارية

بالتزامن مع التقاء وفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر، مع الفصائل الفلسطينية في مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، غرد نشطاء على هاشتاق #جاهزين وهاشتاق #مستعدين، للتعبير عن جهوزية واستعداد حركتي حماس وفتح .

وأعلن هنية في مؤتمر صحفي عن جهوزية حماس لإجراء الانتخابات، وأعلن منير الجاغوب عن استعداد فتح للانتخابات.

يشار إلى أن رئيس اللجنة أعلن عقب الانتهاء من الاجتماع بالفصائل، أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح، وقال:” أننا مقبلون على الانتخابات”.

وأضاف أنه في الزيارة القادمة ستكون هناك بشريات جديدة.

وقال رئيس اللجنة حنا ناصر، مساء أمس الإثنين،: “نحن الآن سائرون في اتجاه إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ونأمل في المستقبل أن نجري انتخابات مجلس وطني”.

وبدأت لجنة الانتخابات، ممثلة برئيسها حنّا ناصر اليوم ، لقاءات مع حركة حماس وكافة فصائل العمل الوطني في قطاع غزة لبحث الانتخابات التى دعا الرئيس عباس لإجراءاها خلال خطاب أمام مقر الأمم المتحدة .

وأكدت حركة حماس قبيل إجتماعها أنّها أبلغت اللجنة المركزية للانتخابات والفصائل جهوزيتها الكاملة للدخول في الانتخابات المزمع إجراؤها، مشدّدة على أنّها ستبذل كل جهدها لإنجاح العملية الانتخابية.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، في تصريحات صحفية، “إن حماس أبلغت اللجنة المركزية للانتخابات والفصائل الفلسطينية جهوزيتها الكاملة للدخول في الانتخابات”.

وأضاف قاسم “انطلاقًا من مسؤوليتها الوطنية تجاه شعبنا وقضاياه المختلفة؛ ستعمل حماس كل ما في وسعها من أجل إنجاح العملية الانتخابية باعتبارها حقًا أصيلًا لشعبنا”.

ولفت إلى أنّ حماس معنية “بعملية انتخابية ديموقراطية” تعكس الصورة الحضارية للفلسطينيين.

موقف حركة حماس من الانتخابات

وقال قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار  إن الحركة أبلغت لجنة الانتخابات، والفصائل بجهوزيتها الكاملة للدخول في الانتخابات المزمع إجراؤها.

وأضاف السنوار في مقابلة خاصة مع مصدر الإخبارية، قبل اجتماع اللجنة التحضيرية للانتخابات، اليوم الإثنين :” سنجعل هذه الانتخابات رافعة لتصويب مسارات استراتيجية في تاريخ شعبنا”.

ووصل، مساء أمس وفد لجنة الانتخابات المركزية إلى غزة الذي يضم كلاً من رئيس اللجنة حنا ناصر، والمدير التنفيذي هشام كحيل، ونائبه أشرف الشعيبي.

وكان رئيس السلطة محمود عباس كلّف مطلع الشهر الجاري رئيس اللجنة  حنا ناصر، باستئناف الاتصالات فورًا مع القوى والفعاليات والفصائل والجهات المعنية كافة، من أجل التحضير لإجراء انتخابات التشريعية، على أن يتبعها بعد بضعة أشهر الانتخابات الرئاسية.

https://msdrnews.com/5781/%d9%81%d9%8a%d8%af%d9%8a%d9%88-%d9%85%d9%82%d8%a7%d8%a8%d9%84%d8%a9-%d8%ae%d8%a7%d8%b5%d8%a9-%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%83%d8%aa%d9%88%d8%b1-%d8%ad%d9%86%d8%a7-%d9%86%d8%a7%d8%b5%d8%b1.html

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version