رغم اضرابها عن الطعام.. محكمة الاحتلال تبقي على حكم الأسيرة اللبدي

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية

رفضت محكمة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء 29/10/2019 الالتماس المقدم للأسيرة هبة اللبدي المضربة عن الطعام منذ (36) يوماً على التوالي .

وأوضح اللواء قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الاحتلال قرر رفض الالتماس وأبقى حكمها بالسجن لخمسة شهور كما هو.

وأشار أبو بكر ان جهوداً حثيثة تبذل من اكثر من جهة بهدف اطلاق سراح اللبدي واتمام سفرها إلى عمان، مبدياً مخاوفه من محاولة الاحتلال عرقلة جهود سفرها بعد الافراج عنها .

وذكر أبو بكر أن الاسيرة تعاني وضعا صحيا صعبا جراء استمرار اضرابها لأكثر من شهر على التوالي، مشيراً إلى ان علامات الاعياء والارهاق واضحة عليها.

ورفضت الاسيرة اللبدي الخروج للعيادة أو المستشفى أو حتى مقابلة الأطباء وتمتنع عن تناول أية أدوية تقدم لها، ضمن خطوات اضرابها المتصاعد.

من جهته أفاد مكتب إعلام الأسرى إن إدارة سجون الاحتلال قررت إعادة الأسيرة الأردنية “هبة أحمد اللبدي” إلى زنازين معتقل “الجلمة” بعد أن تم نقلها يوم أمس إلى مستشفى حيفا، وهي تعاني من أوضاع صحية صعبة .

أوضاع صحية صعبة للأسيرة اللبدي

وبينت محامية الهيئة التي زارت اللبدي ، أن الأسيرة تعاني من ضيق وانقطاع بالنفس، واضطرابات ووخزات حادة في القلب، ودوار، وصعوبة في الكلام، ونقصان كبير في الوزن.

وأضافت، أن الأسيرة اللبدي تواصل مقاطعة عيادات السجون وأخذ أي من أنواع المدعمات أو الأملاح، ما يهدد إصاباتها بسكتة قلبية، أو خلل وظيفي في أحد أعضائها الحيوية أو الأعصاب.

وأوضحت أن الأسيرة تقبع في زنزانة ضيقة عتمة عديمة التهوية والإضاءة مليئة بالرطوبة والحشرات، وفيها 4 كاميرات مراقبة، وترفض إدارة السجن إعطاءها أية احتياجات شخصية حتى أنها ما زالت بنفس الملابس منذ أكثر من شهر.

وحذرت هيئة الأسرى من تدهور الحالة الصحية للأسيرة اللبدي بشكل خطير خلال الأيام المقبلة في ظل الإجراءات التعسفية الانتقامية التي تتعرض لها من قبل سلطات الاحتلال.

وتعاني اللبدي من صعوبة شديدة في بلع الماء ومنذ أسبوع تتقيأ الماء، وأدى ذلك إلى إصابتها بالتهاب شديد في الحلق، وجفاف، عدا عن نقصان متزايد في الوزن، وحذر الأطباء من إصابتها بمشاكل في القلب.

https://msdrnews.com/4936/%d9%81%d9%8a%d8%af%d9%8a%d9%88-%d8%af%d8%b9%d9%88%d8%a9-%d9%81%d8%b1%d8%ad-%d8%aa%d8%ad%d9%88%d9%84-%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d8%a8%d8%a9-%d9%87%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84.html

ويستمر ثلاثة أسرى آخرين، في الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال “الإسرائيلي” اليوم الثلاثاء 29/10/2019، رفضًا لاعتقالهم الإداري وسط تدهور حالتهم الصحية.

وذكر مكتب إعلام الأسرى، أن الأسير “إسماعيل احمد علي” (30 عاما) من قرية أبو ديس شرق القدس، يواصل الإضراب عن الطعام منذ (98) يوماً.

كما يستمر الأسير “مصعب توفيق الهندي” (29 عاما) من قرية تل قضاء نابلس في إضرابه عن الطعام لليوم ( 36 ) على التوالي ، فيما نقلته إدارة السجون إلى مستشفى الرملة .

كما نقلت إدارة السجون، الأسير “أحمد عمر زهران” (42 عاماً) المضرب عن الطعام لليوم (32) على التوالي، إلى مستشفى الرملة .